Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

ملف الاسرى امام لجنة الامم المتحدة غداً


| طباعة | خ+ | خ-

صرح عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان ملف الاسرى وجرائم الاحتلال بحقهم سيطرح امام اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة التابعة للامم المتحدة غداً الاثنين في العاصمة الاردنية عمان بعد ان منعت اسرائيل وفد اللجنة من دخول الاراضي المحتلة.

واشار قراقع ان اللجنة سوف تستمع الى شهادات مفصلية حول انتهاكات اسرائيل لحقوق الانسان الفلسطيني من كافة الجوانب ومن ضمنها الانتهاكات بحق الاسرى وابرزها الاعتقال التعسفي واعتقال الاطفال والمحاكمات غير العادلة وسياسة التعذيب والاعتقال الاداري والاهمال الطبي وغيرها.

وقال قراقع سنطالب اللجنة بالعمل من اجل ارسال بعثة تحقيق من الامم المتحدة للتحقيق في ممارسات اسرائيل تجاه الاسرى وحقوقهم الانسانية والقانونية.

ومن المقرر ان تستمع اللجنة الى شهادات مؤسسات حكومية واهلية حول الاعمال الاسرائيلية في الاراضي المحتلة من استيطان وبناء الجدران واعدامات ونهب للثروات الطبيعية وغيرها…

وجاءت تصريحات قراقع خلال زيارته الاسير المحرر امجد حراحشة سكان بني نعيم الذي قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال وعائلة الاسيرة تمارا ابو صبحة في مدينة يطا والتي تقضي حكما بـ 6 شهور داحل سجون الاحتلال، وبمشاركة وفد من الهيئة وكوادر اقليم حركة فتح في يطا.