Wednesday, April 24, 2019
اخر المستجدات

منتدى الإعلاميين يدين استدعاء الأجهزة الأمنية في الضفة لثلاثة صحفيين


منتدى الإعلاميين يدين استدعاء الأجهزة الأمنية في الضفة لثلاثة صحفيين

| طباعة | خ+ | خ-

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، استدعاء جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية المحتلة، ثلاثة صحفيين من مدينة الخليل لمقره بمدينة رام الله، وذلك استمراراً لحملة الملاحقة والتضييق على الصحفيين الفلسطينيين.

واستدعى جهاز الأمن الوقائي، أمس الثلاثاء، الصحفيين: مصعب شاور وأمجد شاور وعامر أبو عرفة، علماً بأنهم سبق أن استُدعوا واعتقلوا من الجهاز ذاته خلال المدة الماضية.

وقال المنتدى، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء: “ندين هذا الإصرار العجيب من جهاز الأمن الوقائي على ملاحقة الصحفيين، ونستهجن إلزامهم بتوقيع تعهد بالالتزام بالقانون وخاصة قانون الجرائم الإلكترونية المعدل.

ونبه إلى أن هذا الاستدعاء الثالث للصحفيين من الجهاز، عادًّا ذلك تجاوزا لكل القيم والأعراف والقوانين التي تنص على حرية الإعلام، مبيناً أن الصمت على انتهاكات الأجهزة الأمنية ضد الصحفيين يمثل مشاركة فعلية في انتهاكاتها، وتابع “يجب عدم السماح بأن تمر الانتهاكات بحق الصحفيين مروراً عابراً، وعلى المنظمات المعنية بحماية الصحفيين أن ترفع صوتها عالياً، وألا تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الانتهاكات المتكررة”.

وأكد منتدى الإعلاميين تضامنه التام مع الصحفيين المستدعين من جهاز الأمن الوقائي، داعياً إلى وقف ملاحقة الصحفيين والتضييق عليهم.