Saturday, October 20, 2018
اخر المستجدات

منخفض قطبي وثلوج الجمعة المقبلة


| طباعة | خ+ | خ-

من المتوقع أن تتأثر فلسطين اعتبارا من يوم غد الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، سيكون المنخفض الجوي مصحوبا بجبهتين هوائيتين الأولى ستبدأ فجر الخميس، وهي ماطرة فيما ستبدأ الثانية الجمعة وهي أكثر برودة.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدا الخميس لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً إلى شديد البرودة، وتهب رياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية أحيانا. كما تتساقط الأمطار وتكون غزيرة مصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق معظم المناطق.

وفي يوم الجمعة تعبر البلاد الجبهة الهوائية الثانية، وتنخفض درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح شديد البرودة، وتسقط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد، لتمتد تدريجياً وتشمل كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوب بزخات كثيفة من البرد والعواصف الرعدية.

كما تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات من الثلج والبرد الكثيف فوق المناطق الجبلية ا التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، وربما تمتد أحيانا زخات من الثلج لقمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح.

وفي يوم السبت من المتوقع أن يستمر الطقس باردا إلى شديد البرودة مع استمرار الفرصة قائمة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار حتى ساعات المساء لينتهي المنخفض الجوي بعد ذلك، مع التحذير من خطر حدوث الانجماد.