Tuesday, December 18, 2018
اخر المستجدات

من بينها BMW وماكلارين.. إليك أبرز السيارات التي ترفع الأدرنالين في جسمك


من بينها BMW وماكلارين.. إليك أبرز السيارات التي ترفع الأدرنالين في جسمك

| طباعة | خ+ | خ-

كلما أراد الشباب أن يتحدّثوا عن السيارات ومزاياها، تراهم يذكرون ميزة السرعة التي تمتاز بها كل سيارة على حِدة. في الواقع، فإنه وعلى الرغم من الخطورة التي تتضمّنها، إلا أن العديد من الشبّان يفضّلون اقتناء سيارة تمتاز بسرعتها بمعزل عن أي ميزة أخرى. كيف لا والسرعة كفيلة برفع منسوب الأدرنالين في الجسم؟

إن أردت أن تتعرّف إلى أجملها، إليك في الآتي باقة من أجمل السيارات السريعة في العالم:

– BMW Z3، تشتهر هذه السيارة بقوتها وسرعة حصانها القادر على الوصول حتى 225. السرعة القصوى للسيارة تتراوح ما بين 121 و 155 ميل في الساعة، و ذلك بحسب سنة الإصدار. Z3M هي الاسرع، تضم محرك 3.2 ليتر. النسخة الاوروبية من السيارة تنتج قوة أكثر من تلك الاميركيّة، موديلاتها التي صدرت عامي 2002 و 2000 يمكن الحصول عليها مقابل 20 الف دولار أميركي.

– Volkswagen Jetta، هذه السيارة معروفة بأنها سيارة العائلة الاصغر، ذلك أنها مُحاطة بمساحة واسعة حيث الراحة المميّزة. تمنح سيارة جيتا من فولكس فاجن السائق راحة لا مثيل لها، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 132 ميلا في الساعة. جيتا 2015 تنتج قوة 170 حصان، ويمكن للمرء الحصول عليها مقابل 20 ألف دولار أميركي فقط.

– McLaren MP4-12C، تضم سيارة ماكلارين محرّك تربو مزدوج V8 سعته 3.8 ليتر، ينتج قوة 592 حصانا، ومؤلف من 7 سرعات. السرعة القصوى للسيارة تبلغ 207 ميلًا في الساعة. هذه السيارة تتيح للسائق الاستمتاع باختبار قيادة الفورمولا1 الحقيقيّة، أداؤها يرفع الادرنالين، فيشعر المرء أنه يريد تكرار قيادتها.

– Porsche Carrera GT، إنها واحدة من أكثر السيارات اناقة في العالم. صُممت لكي تكون سريعة، ذات اداء مميّز. محرّك السيارة V10 سعته 5.7 ليتر، يعمل بقوة 612 حصانا. السرعة القصوى للسيارة تبلغ 205 ميلًا في الساعة. تضم السيارة في طياتها مواد ذات تقنية عالية، الأمر الذي يجعلها تبدو كسيارة سباق.