Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

مواجهات الضفة والقدس مستمرة حتى اللحظة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم /غزة

تستمر المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على محاور عديدة بمحافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة لليوم الثامن على التوالي.

واندلعت مواجهات عنيفة فجر الخميس بعد تنفيذ قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش للعديد من المنازل في بلدتي تل وبيت فوريك بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأسفرت المواجهات العنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في البلدة عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت صباح اليوم مواجهات متفرقة بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال في بلدة تقوع شرق محافظة بيت لحم، فيما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وكان عدد من المواطنين أصيبوا بالاختناق في مواجهات اندلعت فجرا بين المواطنين وجنود الاحتلال في بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم، عقب اقتحام الاحتلال عددا من منازل البلدة، عرف من بين أصحابها: محمد صلاح، وأحمد عايش، وحسن قطيش، وعبد الله دعدوع وموسى عايش.

وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب ميلاد عماد الشاعر (20 عاما) بعد اقتحام وتفتيش المنزل.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، تجددت المواجهات مع جنود الاحتلال في محيط الشارع الالتفافي رشق خلاله الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، وسط اطلاق مكثف للقنال الغازية والصوتية، والاعتداء على سائقي المركبات العمومية على مدخل المخيم.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة بدرس غرب مدينة رام الله وأطلقت القنابل الغازية والرصاص الحي، ما تسبب بحالات اختناق وهلع في صفوف الطلاب، أدى لإخلاء المدرسة على الفور.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام المنطقة الغربية من القرية، واندلعت مواجهات مع عشرات الشبان الذين أشعلوا الإطارات وأغلقوا الطرقات ورشقوا الجنود بالحجارة، فيما أطلق الجنود خلالها القنابل الغازية والرصاص الحي واقتحموا المدرسة.

وكان الجنود قد الجنود أطلقوا القنابل الغازية على المدرسة بصورة مباشرة، ما أدى لوقوع اختناقات في صفوف طلاب المدرسة الابتدائية والثانوية والتسبب بحالات الخوف والهلع نتيجة لإطلاق الرصاص الحي في المكان، ما حدا بالمعلمين والأهالي لإخلاء المدرسة وتعطيل الدوام.

وأعلنت جمعية” الهلال الأحمر الفلسطيني “الخميس إجمالي عدد الإصابات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين 1289 منذ اندلاع المواجهات في الثالث من الشهر الجاري حتى مساء أمس.

وقالت الجمعية في بيان لها إن عدد المصابين بالرصاص الحي بلغ 76 إصابة، فيما بلغ عدد المصابين بالرصاص المطاطي 344 إصابة، و849 إصابة بالاختناق.

وذكر البيان أن 20 حالة تعرضت للضرب المبرح.

وما تزال المواجهات مع قوات الاحتلال مستمرة، حيث شهدت محافظات الضفة أمس اتساع رقعة المناطق التي شهدت احتجاجات ومظاهرات ومواجهات، فيما يحاول الاحتلال قمعها باستخدام القوة المفرطة.