Monday, December 18, 2017
اخر المستجدات

مواجهات قطرية – سعودية – إماراتية “نارية” في دوري أبطال آسيا


مواجهات قطرية - سعودية - إماراتية "نارية" في دوري أبطال آسيا

| طباعة | خ+ | خ-

أسفرت قرعة النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي سُحبت صباح الأربعاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مجموعة نارية، تضم الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني، وقد ينضم إليها العين الإماراتي في حال فوزه على حساب المالكية البحريني في “الملحق التمهيدي المؤهل”.

المجموعة الرابعة، شهدت مواجهة سعودية – قطرية، حيث سيخوض الهلال والريان مواجهتيهما في الرياض والدوحة، بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحفاظ على النظام القائم حالياً في المسابقة الآسيوية الشهيرة، والخاص بنظام الذهاب والإياب، رافضاً اعتماد مقترح “الملاعب المُحايدة”، الذي تقدمت به السعودية والإمارات.

ومنذ 5 يونيو 2017، اندلعت أزمة خليجية، هي الأولى من نوعها، بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية، وأثرت سلباً على جميع الصُعد، ومن بينها الجانب الرياضي.

كما تلوح في الأفق مواجهة سعودية-قطرية ثانية؛ وذلك في حال نجح الغرافة القطري في تخطي عقبة باختاكور الأوزبكي في “الدور التمهيدي”، حيث سيلعب الفائز من هذه المواجهة في المجموعة الأولى، برفقة أهلي جدة السعودي، والجزيرة الإماراتي، وتراكتور سازي الإيراني.

وإضافة إلى المواجهات السعودية – القطرية، فإن مواجهات إماراتية-قطرية قد تأكدت بالفعل؛ وذلك بعد وقوع الدحيل القطري والوحدة الإماراتي في المجموعة الثانية، إلى جانب لوكوموتيف الأوزبكي، فضلاً عن المتأهل من مواجهة ذوب آهن الإيراني وآيزوال الهندي.

وتكرر الأمر في المجموعة الثالثة، التي عرفت وقوع السد القطري والوصل الإماراتي وجهاً لوجه، برفقة بيرسبوليس الإيراني، والمتأهل من الملحق التمهيدي بين الفيصلي الأردني وناساف الأوزبكي.

وكشف الاتحاد الآسيوي للعبة أن الدور التمهيدي للمسابقة القارية الشهيرة، سينطلق في 30 يناير 2018، على أن يُفتتح دور المجموعات في 12 فبراير من العام نفسه.

وفي حين سيُقام ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، في 3 نوفمبر 2013، بشرقي القارة الآسيوية، يحتضن غربي القارة الصفراء مواجهة الإياب، في العاشر من الشهر ذاته.

وتشهد النسخة المقبلة من دوري الأبطال في القارة الآسيوية، مشاركة ناديَين سعوديين فقط؛ هما: الهلال وأهلي جدة؛ بسبب عدم حصول الاتحاد والنصر، ثالث ورابع الدوري السعودي في الموسم الماضي، على “الرخصة الآسيوية”.

تجدر الإشارة إلى أن أندية غربي آسيا ستلعب مبارياتها في دور المجموعات يومي الاثنين والثلاثاء، في حين تلعب أندية شرقي آسيا مبارياتها في دور المجموعات يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك في البطولة القارية التي يحملها لقبها أوراوا ريد دياموندز الياباني.




  •