Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

مواجهات ليلية بجنين وتهديد عائلة منفذ عملية العفولة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

اندلعت في وقت متأخر من الليل وحتى ساعات الفجر الأولى مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في جنين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال طوقت برطعة من كافة الجهات واقتحمتها واعتدت على المواطنين مما أدى لاندلاع مواجهات واسعة امتدت لشوارع البلدة.

وأضاف مواطنون أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل الغازية والتي أوقعت عشرات حالات الاختناق بين المواطنين بعضهم داخل منازلهم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال أعلنت منطقة برطعة منطقة عسكرية مغلقة وأغلقت الحاجز المؤدي إليها بشكل كامل ومنعت الدخول والخروج منها.

وفي ذات السياق، طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة عائلة منفذ عملية العفولة طارق عبد الفتاح يحيى من بلدة العرقة غرب مدينة جنين بتسليم نفسه لقوات الاحتلال في معسكر سالم اليوم وسط عبارات التهديد والوعيد.

وقالت مصادر في عائلة يحيى لصفا إن ضابط مخابرات إسرائيلي اتصل بالعائلة وأبلغها بأن يقوم ” فادي” شقيق طارق بتسليم نفسه في معسكر سالم اليوم الجمعة.

وأشارت المصادر أن قوات الاحتلال هددت العائلة وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذ طارق عملية طعن في العفولة أسفرت عن إصابة جندي ومستوطن.

المصدر: وكالة صفا