Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

مواجهات واعتقالات وهمداهمة بيوت في نابلس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

شنّت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، حملة اعتقالات ومداهمات، فجر اليوم الثلاثاء، في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في عدة أحياء.

ونقلا عن شهود عيان، أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة خلة الإيمان، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، خلال محاصرتها واقتحامها لمنزل المواطن أمجد عليوي لاعتقاله، إلا أنها لم تتمكن من ذلك، لعدم تواجده بالمنزل.

وأشار شهود عيان إلى أن مواجهات اندلعت في محيط البلدة القديمة بنابلس، تخللها اشتباك بين مسلحين وجنود الاحتلال، أسفرت عن إصابة العشرات من الشبان بحالات اختناق، تم علاجهم ميدانيا. ودهمت قوات الاحتلال منزل الأسيرين كرم المصري وزيد عامر، اللذان يتهمهما الاحتلال بتنفيذ عملية نابلس الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وزوجته، وعاثت فساداً في محتويات المنزلين.

وعلى صعيد الاعتقالات، كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أربعة مواطنين، إياد ابو زهرة وعمار بريك، وبلال عودة وأحمد حمادة.

وفي بلدة حوارة جنوب نابلس، دهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين وفتشتها، عرف منها منزل الناشط بحركة فتح أحمد شاهر ضميدي في حوارة، حيث فتشته وصادرت سلاحه دون أن تتمكن قوات الاحتلال من اعتقاله، في حين اعتقلت والده لحين تسليم نفسه، بحسب شهود عيان من القرية.

كما دهمت قوات الاحتلال منزل رئيس بلدية حوارة ناصر حواري، ومنازل المواطنين نبيل صالح اسماعيل، وحسين عبد الله الأنيس.

وكانت مواجهات عنيفة شهدتها قرية بيت فوريك الليلة الماضية أسفرت عن إصابة خمسة شبان بالرصاص الحي. وتشهد مدينة نابلس تشديدات أمنية وإغلاقاً متكررا للحواجز المحيطة بها، عقب مقتل المستوطنين الخميس الماضي برصاص مقاومين قرب بيت فوريك شرق المدينة.