Tuesday, December 18, 2018
اخر المستجدات

موافقة مبدئية من وفد “حماس” على ورقة المصالحة


وفد حماس في القاهرة

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت مصادر مصرية، أن حركة حماس أبدت موافقة مبدئية على ورقة أعدتها القاهرة لإتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وأكدت المصادر قولها: إن “المسؤولين المصريين، أجروا مباحثات مع وفد الحركة الذي يزور القاهرة حالياً، من أجل إتمام ملف المصالحة”.

وأضافت: “أبدى وفد حماس المكون من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وعضوية كلٌ من “موسى أبو مرزوق، وخليل الحية وعزت الرشق، وحسام بدران، وروحي مشتهى”، موافقةً مبدئية على الورقة المصرية للمصالحة”.

وبيّنت أن المباحثات تتركز على إنهاء الانقسام الفلسطيني وتنفيذ بنود المصالحة، انطلاقاً من الاتفاق الشامل الموقع عام 2011م، والذي يتضمن بنود “المصالحة، والحكومة، والأمن، والانتخابات، ومنظمة التحرير الفلسطينية وما يتعلق بتطويرها وتفعيلها”.

ومن المقرر أن يصل غداً الأحد، وفداً من حركة فتح إلى القاهرة تزامناً مع زيارة وفد حركة حماس، بالإضافة إلى وفد مماثل من حركة الجهاد الإسلامي سيصل القاهرة خلال أيام، بناءً على دعوة مصرية لبحث ورقة المصالحة التي أعدتها القاهرة.

يذكر أن مصر تبذل جهوداً حثيثة لإتمام اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس منذ أحداث الانقسام عام 2007م، عدا عن جهود مماثلة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة بغزّة، والاحتلال الإسرائيلي.