Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

موسى: كل من يتعاطى مع “صفقة القرن” وقرارات ترامب عدونا


موسى: كل من يتعاطى مع "صفقة القرن" وقرارات ترامب عدونا

| طباعة | خ+ | خ-

قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس  يحيى موسى، ان القرار الأمريكي الاخير حول القدس هو عبارة عن إقرار واقع الاحتلال وشرعنته.

وأضاف موسى في كلمة له خلال مسيرة للقوى الوطنية و الاسلامية بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ان شعبنا مصمم للوصول لحقوقه وفلسطين أكبر من أمريكا وتاريخ فلسطين (أكبر من تاريخها) والقدس أكبر من واشنطن، فالقدس هي هوية أكثر من مليار مسلم وعربي.

وشدد موسى قائلا ستسقط المؤامرة ولن تمر؛ ومصير الاحتلال لمزابل التاريخ وهذا له شرط فعلينا بناء الأجيال على الهوية الأصيلة، ورص الصفوف.

وقال موسى أرض فلسطين ليست قطاع غزة او الضفة؛ ولا شرقي القدس، فلسطين هي كل فلسطين، واحدة موحدة لا تقبل القسمة والتفتيت والمساومة؛ هذا مبدأ الوحدة الوطنية وتوحيد الهوية.

مضيفا شعبنا واحد موحد في الداخل والخارج له نفس الحقوق، وهو الرائد الذي يتقدم معركة التحرير.

واوضح موسى قائلا “شعبنا يحتاج قيادة موحدة لأن شعبنا لا يقبل انكسار أو انقسام أو تراجع، فلسطين وطن يمثل الأب والأم لنا جميعًا”.

وشدد موسى على انه “لا بد أن نحدد من العدو وهو الكيان.. هذه الدولة التي قتلتنا وسلبت ارضنا، كل من يتحالف مع عدونا لابد أن يصنف في خانة الأعداء.”

وأضاف أمريكا لم تكن يومًا صديقًا لشعبنا أو وسيطًا.. وهي في خانة العداء لشعبنا لدعمها للكيان بكل شيء وكل من يتعاطى مع صفقة العصر وقرارات ترامب هو في صف الأعداء.

وقال موسى “طريق التفاوض وصل لنهايته ؛ما لم يدفع الاحتلال الثمن والكلفة لا يمكن ان يعطي حقوقنا، طريق التحرير المقاومة بغض النظر عن التفاصيل.”

وتابع موسى ” نريد سلطة حقيقية تحمي شعبنا بعيدة عن التنسيق الأمني لا بد أن تندمج كل الفصائل بغرف عمليات للانتفاضة لنوحد الحركة النضالية بوجه الاحتلال.. تضع الأهداف والخطط التكتيكية.. شعبنا يحتاج قيادة على مستوى مبادئه.”

وقال النائب عن حركة حماس ان “أي جهد لا يأخذ التوافق الوطني لن ينجح، نحن بحاجة لكل القوى والفصائل ولا بد أن يتوحد الجميع وفي برنامج نضالي موحد يجمع الجميع تحت رايةٍ واحدة.”

واضاف “المطلوب ان نضاعف ثمن وجود الاحتلال مطلوب أن نلاحق هذا المحتل في الداخل والخارج وألا نجعله يستقر.. وهذا يحتاج تعاظم قوى الإقليم، وليس مطلوب الصراعات أن تبقى.. مطلوب جمع أحرار العالم حول قضيتنا، نريد ما يمثلنا ويجعل بيننا قاسم مشترك .”