Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

نتائج الحوار مع حركة حماس على طاولة المركزي لتحديد الخطوات اللاحقة في قطاع غزة


نتائج الحوار مع حركة حماس على طاولة المركزي لتحديد الخطوات اللاحقة في قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أن نتائج الحوار التي أجريت مع حركة حماس بواسطة مصر ستقدم خلال دورة المجلس المركزي التي ستعقد منتصف الشهر الجاري في رام الله؛ وذلك من أجل تحديد الخطوات اللاحقة في غزة.

وقال مجدلاني : سيتم تقديم تقرير لنتائج الحوار مع حركة حماس عبر الاشقاء في مصر خلال دورة المجلس المركزي بهدف تحديد الخطوات اللاحقة بتسلم حكومة الوفاق كامل مسؤولياتها في القطاع أو أن تتحمل سلطة حماس كافة المسؤوليات في قطاع غزة”.

وأوضح مجدلاني أن الولايات المتحدة تسعى لتحويل قطاع غزة من قضية سياسية الى انسانية من خلال تحقيق التهدئة والتركيز على اقامة مشاريع خدماتية كمقدمة لفصل القطاع عن الضفة وتمهيدا لإقامة كيان سياسي مستقل في غزة لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

في سياق أخر، أكد مجدلاني ان تقرير لجنة تحديد العلاقة مع الاحتلال الذي سيقدم ضمن الملفات التي ستطرح امام المجلس المركزي، سيؤسس الى الانسحاب التدريجي من كافة الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال بما يشمل الشؤون المدنية والترتيبات الامنية المشتركة والمسار الثالث الذي يتعلق بالمجال الاقتصادي بجانبيه التجاري والمالي.

وأضاف انه سيجري البدء بتنفيذ اجراءات للانفكاك من هذه الاتفاقات التي كبلت شعبنا والتي تم انهاؤها من الاحتلال الاسرائيلي من جانب واحد.

وأشار إلى أن ورقة العمل التي ستقدم امام اعمال المجلس المركزي ستشمل كافة الاجراءات والبدائل التي ينبغي ان تتخذها الحكومة اضافة الى وضع احتمالات للإجراءات المضادة التي يمكن اتخاذها من قبل اسرائيل.