Saturday, July 22, 2017
اخر المستجدات

نتنياهو: إخلاء سديروت خلال الحرب المقبلة سيكون أمرا معقدا


بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن بعض التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمام لجنة الأمن والخارجية في الكنيست أمس خلال مناقشة خطة إخلاء الكيبوتسات والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة خلال الحرب المقبلة مع حماس كجزء من الاستفادة مما جرى في حرب 2014.

وقالت الإذاعة، بأن نتنياهو تحدث أمام اللجنة عن إمكانية النجاح في إخلاء بلدات وكيبوتسات صغيرة ونائية كما وصفها، لكنه أشار إلى صعوبة الموقف في إخلاء مستوطنة أو بلدة كسديروت.

وقال نتنياهو، حسب الإذاعة، :إن إخلاء سديروت كبلدة يقطن فيها 20 ألف نسمة ستكون بمثابة مشكلة لنا، إنها إشكالية معقدة، وأمر صعب ومعقد جدا.

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة أن يكون لدى الجيش والحكومة خطة واضحة لإخلاء سكان مستوطنات محيط قطاع غزة في الحرب المقبلة مع حماس. وتقول الإذاعة بأن الحرب القادمة المشكلة لن تكمن فقط في صواريخ القسام أو الأنفاق التي تزعج سكان المستوطنات وخاصة سديروت، ولكن أيضا خطة إخلاء المستوطنات أصبحت تمثل مشكلة لدى الحكومة والجيش.

وتطرق أعضاء الكنيست في الجلسة والحديث مع نتنياهو للعديد من القضايا، منها الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة والتي وصفت بـ المتفجرة.

في إشارة إلى إمكانية حدوث تصعيد أمني بسببها. وبحسب الإذاعة، فإن أعضاء اللجنة في الكنيست سألوا نتنياهو فيما إذا كانت هذه الأوضاع تشكل تهديدا لإسرائيل، إلا أن نتنياهو تجنب تحديد وصف لما يجري وفيما إذا كانت فعلا تهدد الوضع الأمني واكتفى بالحديث عن تهديدات أخرى وعن أن عمل حكومته والكابنيت وتعامله مع القضايا المختلفة أصبح يشهد تحسنا ملحوظا عن السنوات السابقة.







  • إعلانات