Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو: حادث الدهس “نتيجة التحريض” من الرئيس عباس


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابومازن) بالمسؤولية عن حادث الدهس في القدس الشرقية الذي قال انه “نتيجة تحريضه”.

وادان نتنياهو خلال احياء الذكرى السنوية لرئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين عباس و”شركائه في حماس بسبب التحريض الذي يعد المسؤول على نحو مباشر عن الهجمات الارهابية التي هزت القدس في الاسابيع القليلة الماضية”، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية.

واضاف نتنياهو “شهدنا مؤخرا التحريض المتنامي من جانب عباس الذي ارسل برقية تعزية لاسرة مطلق النار على الحاخام يهودا غيلك”.

واعرب نتنياهو عن قناعته بان اسرائيل ستحقق النصر في المعركة من اجل القدس معتبرا ان هذه المعركة قد تستمر وقتا طويلا داعيا الى رص الصفوف في الشعب لتحقيق هذا الهدف.

وقال: ” السلام سوف يتحقق عندما تمتلئ الميادين في رام الله وغزة بالمتظاهرين الذي يدعون الى وقف الارهاب. السلام سوف يتحقق عندما تتوقف ايران عن ترديد الهتاف (الموت لاسرائيل) وعندما يتوقف ابومازن عن تشويه صورة اليهود وعن عناق من يقومون بقتلهم”.

وكانت مصادر إسرائيلية اعلنت عن مقتل ضباط إسرائيلي وجرح 13 شخصا آخرين منهم اثنان بحالة الخطر في حادثة دهس تقول اسرائيل ان فلسطينيا من سكان مخيم شعفاط في شرقي القدس نفذه بصورة متعمدة حيث اقدمت الشرطة الاسرائيلية على قتله.

وتشهد مدينة القدس منذ أسابيع تصاعدا حادا في المواجهات شبه اليومية بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى وعموم احياء مدينة القدس المحتلة وذلك احتجاجا على دخول جماعات يهودية لأداء صلوات في المسجد الاقصى وتنفيذ اعتداءات اخرى.