Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو: سنوقف إيران بأي وسيلة عن برنامجها النووي


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء، ان إيران تعتبر الخطر الأكبر على إسرائيل في العالم، ولذلك يجب أو يوقف برنمجها النووي باي وسيلة.

وأكد نتنياهو “قد تتوصل الدول العظمى خلال الأسابيع المقبلة إلى اتفاق إطار مع إيران قد يبقي إيران دولة حافة نووية, وهذا – أكثر من كل شيء آخر – سيعرض وجود دولة إسرائيل للخطر”.

وأضاف نتنياهو في مستهل الجلسة في تل أبيب اليوم الاحد، “هذه هي إيران بالذات التي استولت على لبنان وعلى سوريا وها هي تستولي الآن على اليمن والعراق، هذه هي إيران بالذات التي تعدّ جبهة ضدنا في الجولان وفي جنوب لبنان، لا يجوز أن يسمح لإيران هذه أن تتقدم نحو امتلاك الأسلحة النووية.

وزاد نتنياهو “بصفتي رئيسًا للحكومة الإسرائيلية, إنني ملتزم ببذل أي جهد ممكن من أجل منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية التي ستوجه ضد دولة إسرائيل. هذه الجهود تبذل في كل ربوع المعمورة وسأصل لكل مكان توجه لي الدعوة بحضوره لكي أعرض الموقف الإسرائيلي ولكي أدافع عن مستقبل الدولة ووجودها ينبغي أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تعمل بأكثر صرامة من اجل كبح هذه الظواهر. وقد علّمنا التاريخ أن العنف الذي يبدأ بالاعتداء على اليهود لن يتوقف عندهم. فإن هذا العنف يشابه الحريق الذي ينتشر سريعا إلى جميع المجتمعات وكافة المواطنين(..) وفي موازاة ذلك, علينا أن نزيل جميع العوائق التي تصعب على هجرة اليهود إلى أرض إسرائيل. إن إسرائيل هي الوطن القومي لكل يهودي وسنعمل من أجل تشجيع هجرة اليهود إلى دولة إسرائيل”.

وينوي رئيس الوزراء الإسرائيلية إلقاء خطاب في الكونجرس الأمريكي بصورة غير مرحب بها أمريكيا خلال أسابيع.

وتأتي تصريحات نتنياهو في ظل موجة التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل بعد هجوم اتهمت به إسرائيل على مجموعة من كوادر حزب الله بالإضافة إلى جنرال إيراني في منطقة القنيطرة السورية قرب الجولان المحتل.



  •