Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

نتنياهو: في حال انهار الأمن فستنهار السلطة الفلسطينية وجهات أخرى بالمنطقة


| طباعة | خ+ | خ-

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي من انهيار الأمن للدولة العبرية فإن ذلك سيتبعه انهيار لعملية التسوية السلمية وللسلطة الفلسطينية ولجهات أخرى في المنطقة وصفها بـ “المهمة”.

وقال نتنياهو، في سياق كلمة ألقاها الليلة الماضية أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية في القدس وأعادت وسائل إعلام عبرية نشرها صباح اليوم الثلاثاء: “عندما نتحدث عن ترتيبات امنية مستقرة فإننا لا نقصد ترتيبات وهمية لا توفر الأمن”، في إشارة إلى اقتراح رئيس السلطة الفلسطينية نشر قوات من حلف شمال الأطلسي في منطقة الأغوار بدلًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي في إطار تسوية سياسية.

وأضاف نتنياهو “في حال انهار الأمن بالنسبة لإسرائيل؛ فسينهار السلام والسلطة الفلسطينية وجهات هامة اخرى في المنطقة ايضًا”، مشيرًا في الوقت ذاته على أن “إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها ولا تطالب بأن تدافع عنها قوات غربية”.

من جهة أخرى؛ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي مجددًا على ضرورة اعتراف الجانب الفلسطيني بـ “يهودية دولة إسرائيل”، قائلاً “لا حجة تمنعهم من ذلك في الوقت الذي يتوقعون فيه من اسرائيل الاعتراف بدولة الشعب الفلسطيني”.

بدورها؛ أوضحت مصادر سياسية إسرائيلية مسؤولة أن موقف نتنياهو يرفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يطالب بإلغائه في اي تسوية سياسية مستقبلية مع الطرف الفلسطيني.