Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

نتنياهو: نهاية الدولة العثمانية مهدت لصعود الحركة الصهيونية


نتنياهو: نهاية الدولة العثمانية مهدت لصعود الحركة الصهيونية

| طباعة | خ+ | خ-

نشر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين سلسة تغريدات في حسابه على تويتر بمناسبة مرور مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، معلنا أنه توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس الأحد للمشاركة في إحياء المناسبة.

وأشار إلى أنه “كانت للحرب أهمية كبيرة أيضا بالنسبة لتاريخ شعبنا حيث شارك فيها مئات الألوف من المقاتلين اليهود”.

واعتبر تنياهو أن الحرب العالمية أنهت بطبيعة الحال الإمبراطورية العثمانية التي سيطرت على بلادنا وهذا مهد الطريق أمام صعود الحركة الصهيونية (..) هذا كان يؤشر للتحول القادم الذي حصل في قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا”، وفق تعبيره.

هذا كان يؤشر للتحول القادم الذي حصل في قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا. وبطبيعة الحال أنهت الحرب الإمبراطورية العثمانية التي سيطرت على بلادنا وهذا مهد الطريق أمام صعود الحركة الصهيونية.

وتابع: “سألتقي هناك مع العشرات من الزعماء من كل أنحاء العالم وسأعقد لقاء منفردا مع الرئيس ماكرون. هناك الكثير من المواضيع التي يجب بحثها ولكن مجرد التواجد هناك مهم. كما أفعل دائما، سأمثل هناك دولة إسرائيل بكل فخر واعتزاز”.

أغادر البلاد إلى باريس للمشاركة في مراسم مهمة جدا من شأنها إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى التي كانت حربا دامية أودت بحياة ملايين كثيرة من البشر. كانت للحرب أهمية كبير أيضا بالنسبة لتاريخ شعبنا حيث شارك فيها مئات الألوف من المقاتلين اليهود.

وتقيم الرئاسة الفرنسية في باريس مساء الأحد احتفالا كبيرا إحياء لانتهاء الحرب التي أودت بحياة الملايين، وذلك بمشاركة عدد من زعماء العالم.