Monday, July 24, 2017
اخر المستجدات

نتنياهو يقرر معاقبة “اليونسكو” ويصف قراراها بشأن الخليل بـ “السخيف”


بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، بـ “القرار السخيف”، تصويت اليونسكو على اعتبار الخليل “منطقة محمية” من التراث العالمي بصفتها موقعا “يتمتع بقيمة عالمية استثنائية”، وقرر خفض مساعدات إسرائيل للأمم المتحدة بقطع مليون دولار من الأموال التي يتم تحويلها للمنظمة الدولية.

وقال نتنياهو في تسجيل فيديو بثه مكتبه على صفحته على (فيسبوك) “هذا قرار سخيف آخر اعتمدته منظمة اليونسكو. هذه المرة قررت اليونسكو أن مغارة المخبيلا (الاسم اليهودي للحرم الإبراهيمي) هي عبارة عن موقع فلسطيني أي غير يهودي وأن هذا المكان يتعرض للخطر”.

وأضاف “هذا الموقع يتعرض للخطر؟! في الأماكن التي تتواجد فيها إسرائيل، مثل الخليل، حرية العبادة مكفولة للجميع .. وفي الشرق الأوسط يتم تفجير المساجد والكنائس والكنس ويتم القيام بذلك في أماكن أخرى لا تتواجد فيها اسرائيل”.

وحسب موقع واللا العبري، فإن نتنياهو قرر خفض مساعدات إسرائيل للأمم المتحدة بقطع مليون دولار من الأموال التي يتم تحويلها للمنظمة الدولية، على أن يتم تحويل تلك الأموال إلى مواقع تراثية إسرائيلية في مستوطنة “كريات أربع” بالخليل.

وصوتت لجنة في اليونسكو بـ 12 صوتا مقابل ثلاثة أصوات وامتناع ستة عن التصويت، على إدراج البلدة القديمة في الخليل في الضفة الغربية المحتلة، على قائمة التراث العالمي. وتضم الخليل التي يسكنها أكثر من 200 ألف فلسطيني وعدة مئات من المستوطنين اليهود، الحرم الابراهيمي المقدس لدى المسلمين واليهود.

واشاد الفلسطينيون بالقرار واعتبروه نصرا دبلوماسيا.







  • إعلانات