Wednesday, July 26, 2017
اخر المستجدات

نتنياهو يهاجم عريقات والسبب حماس والجبهة الشعبية


بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هجوما عنيفا ضد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، وذلك على خلفية تصريحاته امس امام الامم المتحدة .

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو، ان رفض عريقات اعتبار حركة حماس والجبهة الشعبية “إرهابيتين” دليلا آخر على دعم السلطة الفلسطينية للإرهاب وتمجيدها للإرهابيين.

واضاف في بيانه الذي تم توزيعه على عدد من وسائل الإعلام، إن “عريقات قال أمام الأمم المتحدة، إن حماس والجبهة الشعبية ليستا منظمتين إرهابيتين، رغم أنهما قتلتا أكثر من ألف مدني إسرائيلي على مدار عشرات السنين، ومدرجتان في قوائم الإرهاب بمعظم دول العالم”.

وكان عريقات قال في كلمة دولة فلسطين امس في الأمم المتحدة أن الشعب الفلسطيني يمارس حقه المشروع في الدفاع عن نفسه ضد جرائم الحرب التي ترتكبها سلطة الاحتلال إسرائيل ضده، من خلال احتلال يستمر منذ خمسة عقود.

وفى رده على سؤال لصحافي إسرائيلي بشأن اعتبار حركة حماس وقوى فلسطينية حركات “ارهابية”، رد عريقات بالتأكيد على أنها جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال.

وفي نهاية حديثه تحدث عريقات عن أهمية إزالة أسباب الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية بشل فوري؛ لأنه لا دولة فلسطينية في قطاع غزة أو من دونه.