Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

نشطاء يزرعون الزيتون قرب مستوطنة يسكنها المتطرف ليبرمان في بيت لحم


| طباعة | خ+ | خ-

تمكن نشطاء في المقاومة الشعبية، ومواطنون، من زراعة فسائل الزيتون، بجانب مستوطنة “نوكديم”، شرق بيت لحم، التي يقطن فيها السياسي الاسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان.

ونظمت الفعالية، اللجان الشعبية في جنوب الضفة، وتمت زراعة الارض الخاصة بالمواطن محمود حسين خريوش بريجية (62 عاما)، وهو من سكان قرية المعصرة جنوب بيت لحم، والذي لم يتمكن من دخول ارضه منذ 15 عاما.

وقال محمد محيسن المنسق العام للجان الشعبية في جنوب الضفة، ان محافظة بيت لحم تتعرض لمخطط استيطاني مخيف وان نسبة الاستيطان تضاعفت، وان 87% من المساحة الاجمالية للمحافظة هي تحت سيطرة الاحتلال، وليس هناك سوى 13% من مساحتها تحت السيطرة الفلسطينية.

واشار، الى ان هذه الفعالية، تاتي ضمن السياق العام والنهج الذي تنتهجه قيادة لجان المقاومة الشعبية جنوب الضفة، بهذه الوتيرة الذاهبة باتجاه دحر الاحتلال ومستوطنيه وجميع اشكاله عن الاراضي المحتلة عام 1967م، مؤكدا ان حلم الشهيد زياد ابو عين شهيد الزيتون، في زراعة جميع الاراضي الفلسطينية بالزيتون، تتعهد قيادة لجان المقاومة الشعبية جنوب الضفة بتحقيقه.

وقال الناشط حسن بريجية: “هذه الفعالية ايضا تحمل رسالة صارخة في وجه الجالس على عرش التطرف افيغدور ليبرمان وجه الاحتلال الدبلوماسي، لنقول انه يقطن في ارضنا المحتلة، التي تقر بذلك القوانين الدولية”.



  •