Wednesday, July 18, 2018
اخر المستجدات

نصر الله: إسرائيل أدخلت نفسها بمواجهة مباشرة مع إيران


حسن نصر الله

حسن نصر الله

| طباعة | خ+ | خ-

علّق الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم في كلمة له، قائلا إن “الضربة الإسرائيلية على مطار التيفور العسكري في ريف حمص، هي حماقة كبرى”، مشيرا الى أن “إسرائيل بذلك دخلت في مواجهة مباشرة مع إيران”.

وحذّر نصر الله في كلمته في هذا السياق من أن “إيران ليست دولة صغيرة، وليست ضعيفة، ولا تخاف”، مضيفا أن “إسرائيل تعرف ذلك”. ووصف الهجوم الإسرائيلي بـ”المتعمد والتاريخي ضد مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني”.

وكانت إيران قد أعلنت عن مقتل 7 من عناصرها في غارة قالت روسيا ودمشق إن الطيران الحربي الإسرائيلي من شنها، على مطار التيفور العسكري في ريف حمص فجر الاثنين الماضي. ووفق ما كشفت عنه وزارة الدفاع الروسية، فإنه “في تمام الساعة 3:25 من فجر الاثنين الماضي وحتى 3:53 فجرا، قامت مقاتلتان اسرائيليتان من طراز اف 15 بقصف قاعدة التيفور العسكرية بثمانية صواريخ أرض جو من الأجواء اللبنانية، ودون أن تدخل المجال الجوي السوري”.

ووفق المعلومات التي كشفت عنها وزارة الدفاع الروسية أيضا، فإن المقاتلتين أطلقتا 8 صواريخ، فيما تصدت الدفاعات الجوية السورية لـ5 منها وتم تدميرها.

وفي دمشق أيضا، أكد مصدر عسكري سوري كذلك أن إسرائيل من قصفت المطار العسكري. ونقلت وكالة سانا للأنباء الرسمية السورية أن “العدوان على مطار التيفور العسكري تم بطائرات إسرائيلية من طراز اف 15 التي أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي لبنانية”

ووفق معلومات صادرة عن المرصد السوري المعارض، فإن الغارات أسفرت عن مقتل 14 مقاتلا من الجيش السوري وحلفائه، فيما أكدت إيران مقتل 7 من عناصرها في الهجوم.