Wednesday, July 18, 2018
اخر المستجدات

نظرة على أول طائرة نووية في العالم.. اكتشفها (صور)


نظرة على أول طائرة نووية في العالم.. اكتشفها (صور)

| طباعة | خ+ | خ-

كشف مؤخراً عن تصميمات مبتكرة لطائرة مستقبلية تعمل بطريقة صديقة للبيئة وبسرعة تفوق سرعة الصوت تصل إلى 1852 كم/ساعة، وتستطيع قطع المسافة بين نيويورك ولندن في ثلاث ساعات فقط، خافضة زمن الرحلات الحالية للمنتصف. والأكثر عجبا هو أن الطائرة لن تنتج أي انبعاثات ملوثة، وذلك بفضل مفاعل الاندماج المركب الذي سيمنحها الطاقة.

ثورة جديدة

وقد صرح أوسكار فاينلز، مصمم طائرة Magavem، بأنها ستعمل بمساعدة مفاعل اندماج مركب، ويأمل بأن تحدث ثورة في عالم الملاحة الجوية، وسيمنح المفاعل الطائرة طاقة كهربية كبيرة بدون أي تأثير ضار على البيئة، الاندماج النووي هو الطريقة التي تولد به الشمس الطاقة، وتحاكي مفاعلات الاندماج النووي الطريقة نفسها لتوليد الطاقة من الهيدروجين بداخل حاويات مغناطيسية. ويؤكد فايلنز أن طائرته خفيفة الوزن ستتسع ل500 راكب، وسيمكن شحن طاقتها بطريقة سريعة بفضل التكنولوجيا المستخدمة.

مميزات بيئية

وعكف فاينلز – الذي يعيش في برشلونة في إسبانيا- على تصميم الطائرة منذ عام، وتتضمن التصميمات أيضا فلترا لتنظيف ثاني أكسيد الكربون والذي يعد إضافة لمميزاتها البيئية، كما ستتمتع الطائرة بنظام ذكاء صناعي ليحسن وظائفها، وستستخدم محركات بلازما للتحكم في سريان الهواء في الأجنحة والهيكل. وبرغم أنه من الممكن تصنيع الطائرة حاليا، إلا أن فاينلز يرى أن بعض التقنيات المستخدمة في الطائرة لا تزال في مراحلها الأولى وتحتاج ل10 أو 15 عاما للتطور بالشكل المطلوب في الطائرة، كما كشف عن سعادته بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها على تصميم الطائرة.