Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

نهائي كأس الملك .. ريال مدريد VS برشلونة (1-0)


| طباعة | خ+ | خ-

يتابع عشاق الكرة العالمية والاسبانية على وجه الخصوص مباراة من العيار الثقيل عندما يقابل نادي ريال مدريد غريمه التقليدي والازلي نادي برشلونة في كلاسيكو الثالث على التوالي في هذا الموسم عندما يجتمعا  على ملعب الميستايا في مدينة فالنسيا ضمن المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك لكرة القدم .
يدخل النادي الملكي اللقاء بعد صعوده في الاسبوع الماضي الى المركز الثاني في مسابقة لليغا بعد فوزه السهل على ضيفه نادي الميريا بأربعة اهداف مقابل لاشيء وقد جمعت كتيبة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى حتى اللان 79 نقطة وهو على بعد ثلاث نقاط عن المتصدر وجاره اللدود نادي الاتلتيكو.

ويأتي الميرينغي الى هذا الدور بعد ان تجاوز كتيبة المدرب دييغو سيميوني في مباراتي الذهاب والاياب عندما فار الريال بثلاثية بيضاء على ارض السنتياغو برنابيو وبهدفين نظيفين على ملعب الفيسنتي كالديرون .

ويغيب عن صفوف الابيض الملكي المهاجم الشاب خيسيه بالاضافة الى الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو بالاضافة الى البرتغالي وافضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو ، وسيكون العاتق الاكبر في هذه المواجه على النفاثة الويلزية غاريث بيل .

يذكر ان الريال تأهل الى المربع الذهبي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد تخطيه وصيف اوروبا في النسخة الماضية نادي بروسيا دورتموند الالماني رغم هزيمته في مباراة الاياب على ارض السيغنال ايدونا بارك ولكن فارق الاهداف صبت لصالح النادي الاسباني بفضل ثلاثية البرنابيو .
وفي المقابل يدخل النادي الكتالوني بعد اسبوع سيء للغاية ادى الى خروجه من مسابقة دوري ابطال اوروبا من دور الربع نهائي امام مواطنه نادي اتلتيكو مدريد بعد التعادل على ارض الكامب نو هدف لكل فريق قبل ان يعرف الهزيمة على ارض الفيسنتي بهدف نظيف سجله المتألق كوكي .

كما يأتي الى هذه المواجه بعد ان تراجع الى المركز الثالث واعطى لمنافسه المباشر الصعود الى الوصافة بعد الهزيمة خارج الديار في اقليم الاندلس امام نادي غرناطة بهدف مقابل لاشيء ويملك البلوغرانا في جعبه 78 نقطة بفارق نقطة عن الريال مدريد .

كما هي الانظار ستكون على نجم ريال مدريد غاريث بيل في غياب صاروخ ماديرا ايضاً سيكون ميسي تحت انظار العالم بعد فشله في تسجيل اي هدف من كرة متحركة في اخر خمس مباريات .

وسيغيب عن صفوف الاحمر والازرق في هذا النهائي الحارس الاول فيكتور فالديز بداعي الاصابة وسيعوضه البديل بينتو كما سيغيب المدافع الدولي جيرارد بيكيه عن هذا الكلاسيكو .

وفي النهاية من سيظفر بلقب كأس الملك هل سيكون اللقب التاسع والعشرون لنادي برشلونة ام اللقب التاسع عشر لريال مدريد ، يذكر ان الفريقان التقوا قبل اربعة سنوات في عام 2010/2011 في نفس المسابقة وبنفس الملعب وكان اللقب من نصيب ريال مدريد بفضل رأسية البرتغالي كريستيانو رونالدو .