Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

نيمار يقود البرازيل للفوز برباعية على الولايات المتحدة


نيمار

| طباعة | خ+ | خ-

أحرز النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا هدفين في الشوط الثاني، ليقود البرازيل للفوز 4 – 1 على الولايات المتحدة، في ماساتشوستس، في مباراة ودية، الثلاثاء.

وشارك مهاجم برشلونة مع بداية الشوط الثاني، وفريقه متقدم 1-صفر، وضاعف النتيجة سريعا من ركلة جزاء، ثم سجله هدفه الدولي 46 في مباراته 67 مع البرازيل، بعد دقائق أخرى.

وافتتحت البرازيل التسجيل بعد ثماني دقائق، عن طريق هالك، مهاجم زينيت سان بطرسبرج، الذي عاد للتشكيلة هذا الشهر، بعد غياب استمر لمدة عام.

وأرسل ويليان تمريرة عرضية ارتدت من إطار المرمى إلى هالك، الذي سددها من ثمانية أمتار، محرزا هدفه الثاني في مباراتين.

وتسبب المنتخب البرازيلي في كل أنواع المتاعب للولايات المتحدة، من على الأجنحة، وأجبر مارسيلو الحارس الأمريكي براد جوزان على التصدي لكرتين من اليسار، بينما قدم ويليان واحدا من أفضل عروضه الدولية على الإطلاق، وهو يلعب في اليمين.

لكن البرازيل ظلت بحاجة لروعة البديل نيمار، لتحرز الهدف الثاني.

وأعيق مهاجم برشلونة داخل المنطقة عن طريق جيف كاميرون في الدقيقة 49، وسدد في الشباك من نقطة الجزاء.

وتعاون بديلان آخران بشكل رائع، ليأتي الهدف الثالث للبرازيل في الدقيقة 63.

وانطلق لوكاس مورا لاعب باريس سان جيرمان من الجناح الأيسر، وسيطر رافينيا على كرته البينية، وتجاوز الدفاع الأمريكي بلمسة ماهرة بكعب القدم، وحصل على مساحة كافية ليضع الكرة في شباك جوزان.

وسجل داني وليامز هدفا للولايات المتحدة من مسافة بعيدة في الدقيقة الأخيرة.

وحقق المنتخب البرازيلي فوزه الـ15 في 16 مباراة. وكانت المواجهة ضد الولايات المتحدة الأخيرة للبرازيل قبل انطلاق تصفيات كأس العالم، حيث سيلعب فريق المدرب دونجا خارج ملعبه أمام تشيلي، بطلة أمريكا الجنوبية، في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتلتقي البرازيل بعد ذلك على أرضها مع فنزويلا بعد خمسة أيام أخرى، لكنها ستفتقد نيمار الذي سيغيب عن المباراتين للإيقاف.

والمباراة التالية للمنتخب الأمريكي ستكون في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر أمام المكسيك، لتحديد من سيمثل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في كأس القارات 2017، في روسيا.