Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

نيويورك تايمز: المخابرات الغربية فوجئت بتفوق أسلحة موسكو الحربية على واشنطن


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير لها أن الغارات التي تشنها القوات الروسية في سوريا لقصف مواقع تنظيم داعش الإرهابي أتاحت لأجهزة المخابرات الغربية فرصة عظيمة للتعرف على آخر ما وصلت إليه قدرات الجيش الروسي في ظل عهد الرئيس بوتين.و هو ما شكل مفاجأة كبيرة بالنسبة لهم بعدما أدركوا أن قدرات بعض الأسلحة الروسية تتفوق على نظيرها الأمريكي من حيث القدرات التكنولوجية.

وأشار التقرير إلى أن بعض الطائرات الحربية المستخدمة في هذه العمليات لم تجرى لها أية تجارب قتالية قبل استخدامها بالفعل مثل : ( سوخوي سو 34 ) و صواريخ كروز البحرية و التي يمكنها أنت تصل إلى بعد يقدر ب 900 ميل .

وأشارت الصحية الأمريكية إلى أن ثمة تعاون إيراني روسي لقصف بعض معاقل الإرهابيين في مناطق شمالية مثل حلب . و قالت الصحيفة إن هذا التعاون يعكس مدى التخطيط الدقيق الذي وضعته موسكو نصب أعينها قبل الانخراط في أول عملية عسكرية لقواتها بعد انهيار ما كان يعرف بالاتحاد السوفيتي.

وقال التقرير إن ما يلفت نظر الإدارة الأمريكية بشدة الآن ليس التعاون بين موسكو و طهران بقدر ما هو التطور الذي استطاعت روسيا تحقيقه في إمكانياتها العسكرية رغم معانتها الاقتصادية المعروفة للعالم كله .. و كيف أنها استطاعت فرض ضوابط على ميزانيتها لصالح تنمية إمكانياتها الحربية.

واستشهد التقرير بفيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الرسمي من واقع العمليات الروسية العسكرية في روسيا.