Monday, December 17, 2018
اخر المستجدات

هذا ما بحثه مسؤولون فلسطينيون مع وزير إسرائيلي اليوم


هذا ما بحثه مسؤولون فلسطينيون مع وزير إسرائيلي اليوم

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن الملف الذي جرى بحثه خلال اجتماع مسؤولين ووزراء فلسطينيين مع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون.

وقالت إن “رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ووزير المالية شكري بشارة، ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا، مع وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون، اليوم الثلاثاء، المستحقات المالية الفلسطينية لدى اسرائيل”.

وأصدرت حكومة الوفاق الوطني أمس الاثنين، بيانًا رافضًا لقرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصم قيمة خسائر الحرائق الناجمة عن الطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من قطاع غزة، من عائدات ضرائب السلطة الفلسطينية “المقاصة”.

وحذّر المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود من مغبة تنفيذ حكومة الاحتلال تهديداتها بالمساس بأموال شعبنا الفلسطيني تحت المسمى الاحتلالي “الخصم من أموال الضرائب الفلسطينية”، لصالح الاحتلال، ومستوطناته.

وأوضح “أن اموال الضرائب هي أموال فلسطينية، نصت الاتفاقات الموقعة أمام العالم على قيام اسرائيل بجبايتها، وردها الى خزينة دولة فلسطين، مقابل أجر متفق عليه، وبالتالي فإن أي مَس بهذه الأموال خارج نطاق الاتفاقات يعتبر “لصوصية” و”عدوانا جبانا” على شعبنا، ومقدراته، مشيرا إلى أن حكومة الاحتلال ترتكب “جرائم مركبة” تسرق خلالها أرضنا، وتقيم عليها المستوطنات وتقتل أبناء شعبنا، وتسرق أمواله.

وأضاف، أن كل ما تقوم به حكومة الاحتلال من تدبير المكائد، و”اللف”، و”الدوران” تجاه سرقة أموال شعبنا هو عدوان ينفذه لصوص على هيئة “مسؤولين حكوميين”.