Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

هذا هو الجيل القادم من الأبراج وناطحات السحاب في دبي !


هذا هو الجيل القادم من الأبراج وناطحات السحاب في دبي !

| طباعة | خ+ | خ-

تتحضر دبي لموجة إنشائية جديدة تحتفي فيها بمجموعة من البنايات والأبراج الطويلة وينتظر أن يزيد أطوال بعضها عن 200 متر وبعضها الآخر سيزيد عن 300 متر !

مشاريع عديدة

وها هي الأعمال سارية على قدم وساق لإتمام بناء برج دبي وان في مشروع تطوير ميدان بمدينة محمد بن راشد، ويتوقع أن يصل ارتفاعه عند اكتماله لأكثر من 700 متر.

وكذلك هناك برج انتصار من تطوير شركة عزيزي والذي يتوقع أن يصل ارتفاعه إلى 570 متر. وتباشر شركة شركة إثراء دبي الحكومية العمل على إتمام مشروع بناية وان زعبيل المكونة من برجين قرب مركز التجارة العالمي في دبي، ويتوقع أن يصل طول أحد هذين البرجين إلى حوالي 330 متر، بحسب مصادر في صناعة البناء.

وهناك بناية بالم 360 من تطوير شركة نخيل والتي سيصل ارتفاعها إلى 260 متر، وكذلك هناك برج بالم تاور من تطوير شركة نخيل أيضاً وسيصل ارتفاعه ل 220 متر.

وهناك أيضا مشروع آي سي دي – بروكفيلد بليس في مركز دبي المالي العالمي – والمنتظر افتتاحه في الربع الأول من عام 2019 – وسيصل ارتفاعه إلى 283 متر.

وعلق على ذلك سمير لاخاناي، العضو المنتدب بشركة Global Capital Partners بقوله “رغم أن دبي لم تشهد بعد عدد كافي من البنايات الطويلة، إلا أن الأرقام الحالية تشير إلى وجود 22 بناية طويلة جاهزة ( كما هي محددة بارتفاعات تزيد عن 300 متر ) بالإضافة لعدد ما بين 10 إلى 15 بناية تحت الإنشاء”.

هذا وسيقيم مجلس المباني الشاهقة والمواطن الحضرية – وهو مجموعة صناعية تتعقب الاتجاهات الجديدة في عالم ناطحات السحاب – مؤتمراً في دبي بدءً من 20 أكتوبر الجاري.