Friday, July 28, 2017
اخر المستجدات

هرتسوغ: زرت برفقة نتنياهو قادة في العالم العربي


| طباعة | خ+ | خ-

 

زعيم حزب العمل الإسرائيلي المعارض يكشف انه رافق رئيس الحكومة نتنياهو في زيارات لقادة دول عربية.

تجري غد الثلاثاء، الانتخابات الداخلية في حزب “العمل” لاختيار رئيس جديد للحزب، وسط تكهنات تشير الى عدم تمكن أي من المرشحين من الفوز بتأييد 40% من الأصوات، وهي النسبة المطلوبة للفوز، ولذلك يتوقع اجراء جولة ثانية يوم الاثنين القادم.

في هذه الأثناء، جرت مساء أمس، مواجهة مفتوحة بين المتنافسين على رئاسة الحزب وذلك بعد يوم من المواجهة بين المرشحين الخمسة الأوائل على شاشة القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي.

وكشف رئيس حزب العمل الحالي، يتسحاق هرتسوغ، أمس، انه زار مع رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو قادة في العالم العربي. وقال: “التقيت بقادة لم ترهم عين اسرائيلية. العملية السياسية التي كانت في يدي كانت ضخمة وتمنح دولة فلسطينية وأمل. وقد تواصلت حتى ادخل نتنياهو الى الغرفة رفاقه السياسيين وعندها تبين بأنه جبان”.

وقال هرتسوغ انه ليس مستعدا اليوم للقيام بأي خطوة من جانب واحد، كجزء من عبر الانسحاب من غزة. وحسب اقواله “يوجد تحالف بديل في متناول اليد. وبالعمل الصحيح يمكن تفكيك ائتلاف نتنياهو”.

وذكر النائب اريئيل مرجليت بالإفادة التي ادلى بها في الشرطة في قضية الغواصات، وقال انه “يجب العمل ضد فساد نتنياهو”. وقال النائب عمر بارليف ان “بيبي يعطي الشعور بأنه يحافظ على الجمهور، لكنه عمليا يخيفه. انا اقول: نحن من يحافظ عليكم ويمنحكم الامل”.

وقال النائب عمير بيرتس ان “المطلوب هو منح مصوتي الليكود الشعور بأننا نوفر بيتا لهم. لقد فعلت مثل هذا الأمر في السابق، وفي سنة 2006 انتصرت على نتنياهو في كل حصون الليكود”.

وقال المرشحون بأنهم لا ينوون الدخول الى حكومة وحدة مع نتنياهو ولن يجلسوا في حكومته في المستقبل. وقالت المرشحة دينا ديان لهم: “لا تلتزمون ولا تعرضون انفسكم للإهانة. يجب ان نكون واقعيين”.