Monday, December 17, 2018
اخر المستجدات

هل المنشطات الجنسية تؤثر على الجهاز التناسلي للمرأة؟


هل المنشطات الجنسية تؤثر على الجهاز التناسلي للمرأة؟

| طباعة | خ+ | خ-

تتعرض بعض السيدات إلى مشكلات جنسية، من بينها البرود الجنسي، ويلجأن إلى تناول بعض المنشطات لتحسين العلاقة الحميمة مع الطرف الآخر.. فهل لها تأثير على الجهاز التناسلي للسيدات؟

قال الدكتور هشام جودة، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، إن المنشطات تزيد فقط من تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية والمهبل، في الفترة التي يتم تناول المنشطات فيها، وبالتالي من الممكن أن تستفيد بعض السيدات اللواتي يعانين من بعض المشكلات أثناء العلاقة الحميمة من استخدامها دون أضرار.

أكد جودة، أنه لا يجب على جميع السيدات تناول المنشطات الجنسية دون أسباب، ويحتاج الأمر إلى زيارة الطبيب المختص أولًا للفحص وعمل الإجراءات اللازمة والتأكد من حاجة المرأة لتناول المنشطات.

أشار جودة إلى ضرورة توجه مريضات السكري وارتفاع ضغط الدم إلى الطبيب قبل شراء المنشطات الجنسية حتى يساعدهن على اختيار العلاج المناسب.