Saturday, March 23, 2019
اخر المستجدات

هل تتحضر لسفر قريب؟ اليك نصائح مثالية خالية من المتاعب


| طباعة | خ+ | خ-

محبّو السفر لا ينتظرون الاعياد والمناسبات او فصل الصيف من اجل الصعود في الطائرة والإنتقال الى بلد جديد. اذ يقومون بالتوجه في رحلة سفر في اي وقت يحلو لهم للإستفادة من الوقت و رؤية اكبر عدد من البلدان في كل عام. و لكن السفر ليس من الأمور السهلة اذ لا يمكنك الإكتفاء بتوضيب الحقيبة قبل ساعات من الرحلة و الصعود في الطائرة دون اي تحضير و تجهيز.

من هنا يجب وضع قائمة بالأمور الأساسيّة للسفر من اجل التمتّع برحلة سفر و سياحة مريحة دون ان تشعر بالتوتّر و تواجه صعوبات.

نقدّم اليكم قائمة بامور عليك القيام بها قبل كل رحلة سفر.

* قم اوّلاً بابحاث حول البلد الذي تريد التوجّه اليه

قبل الإنتقال في رحلة سفرك الى البلد المقرّر قم ببعض الأبحاث حول المنطقة و الطقس الذي يسيطر عليه. اذ قد تكون في بلدك تعيش في موسم صيف و لكن قد تتوجه الى بلد يوجد فيه برد او قد يتغيّر الطقس في هذا البلد من الحرارة المنخفضة الى المرتفعة بين اللّيل و النهار. بالإضافة الى ذلك عليك معرفة ان كان يوجد اي امور يجب ان تعرفها من نوع الطعام او اسلوب الحياة.

* ضع لائحة بالأمور التي يجب اصطحابها

ان كنت من الأشخاص الذين يسافرون دائماً عليك وضع لائحة بالأمور التي عليك اصطحابها بشكل دائم معك. يمكنك وضع هذه اللّائحة بشكل دائم في حقيبة السفر و التأكد منها قبل كل رحلة.

* معرفة العملة

في حين تستخدم معظم البلدان الدولار، الّا انّه من الأفضل ان تصطحب معك عملة البلد بالتالي ستتفادى ان تخسر بعض المال بسبب التحويل. كما انّك قد تضطر الى استخدام العملة الأساسيّة في البلد في بعض المتاجر الصغيرة.

* خارطة البلد

حين تصل الى البلد الجديد قم اولاً بالحصول على خارطة للبلد و معرفة المناطق الأبرز التي عليك زيارتها و المواقع الأثريّة و من هنا يمكنك وضع خطّة كي لا يسبقك الوقت و تتمكن من القيام بجميع الأمور الأساسيّة.

* التعرّف الى وسائل النقل

في حين في بعض البلدان يوجد العديد من وسائل النقل المنوّعة من الميترو الى القطار، يوجد بعض البلدان التي قد لا تجد حتّى سيّارة اجرة. بالتالي من المهمّ ان تعرف قبل ان تتوجّه الى البلد ان تعرف ما هي وسيلة النقل الأفضل ان تستقلها.