Thursday, August 16, 2018
اخر المستجدات

هل تريد الحفاظ على مظهرك وصحتك؟.. ابدأ بأسنانك


هل تريد الحفاظ على مظهرك وصحتك؟.. ابدأ بأسنانك

| طباعة | خ+ | خ-

لا يقوم معظم الناس بالإعتناء بأسنانهم بشكل صحيح، حيث أن صحة الأسنان تبدأ من المنزل بالإضافة إلى القيام بزيارات منتظمة لطبيب الأسنان. وفيمايلي أهم الطرق للحفاظ على الأسنان بيضاء ولامعة:

تغيير فرشاة الأسنان كل فترة

يجب تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة إلى أربعة أشهر أو قبل ذلك في حال تغيّر ملمس الشعيرات وفقدنها للمرونتها وفاعليتها في تنظيف الأسنان بالشكل المطلوب.

تنظيف الأسنان من الداخل

يهمل معظم الناس القيام بتنظيف السطح الداخلي للأسنان مما يؤدي إلى تراكم طبقات الجير عليه مما يزداد إحتمال إصابتها بالتسوس مع مرور الوقت، لذلك من الضروري القيام بتفريش الأسطح الداخلية أثناء تنظيف الأسنان.

تنظيف الأسنان بانتظام

ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان ثلاث مرات يومياً، كما يجب ألا يقل عدد مرات تفريش الأسنان عن المرتين يومياً لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق.

اختيار فرشاة الأسنان المناسبة

يفضل أطباء الأسنان استخدام الفرشاة الناعمة لأن تحافظ على صحة اللثة، إلى جانب قدرتها على الدخول بين الأسنان وتنظيفها بسهولة ومرونة على عكس فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الخشنة.

غسل الأسنان بلطف

يؤدي التفريش العنيف إلى تآكل مينا الأسنان، بالإضافة إلى كونه يسبب تهيج اللثة وإلتهابها، لذلك يفضل غسلها بشكل لطيف.

تنظيف فرشاة الأسنان

تتراكم البكتيريا في الفرشاة غير المغسولة مما يؤدي إلى انتقالها إلى داخل الفم عند استخدامها مرة أخرى، لذلك يجب الاهتمام بنظافة الفرشاة وغسلها بشكل جيد بعد الإنتهاء من استخدامها.