Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

هل يكون لاسوغا بديل غوميز في منتخب ألمانيا؟


| طباعة | خ+ | خ-

يستعد المنتخب الألماني لمباراة ودية امام تشيلي الأربعاء المقبل ضمن تحضيراته للمشاركة ببطولة كأس العالم 2014 التي تنطلق يوم الثاني عشر من حزيران (يونيو) المقبل، وأعلن لوف تشكيلته الكاملة لهذه المباراة والتي ضمت أربعة لاعبين جدد، وأبرز مفاجآتها كان مهاجم “هامبورغ” بيير ميشيل لاسوغا.

يبلغ لاسوغا 22 عاما، وهو يقدم مستويات جيدة مع فريقه العريق الذي يصارع للبقاء في الـ”بوندسليغا” هذا الموسم، حين أحرز المهاجم المغمور 12 هدفا في 18 مشاركة.

استدعاء لاسوغا جاء بعدما تأكد لوف من أن ماريو غوميز ليس في أفضل حالاته، اذ بدا المهاجم صاحب الأصول الاسبانية بطيئا وثقيل الحركة في مباراة فريقه فيورنتينا الإيطالي الأخيرة أمام أسبييرغ الدنماركي (1-1) في إياب دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي.

وعانى غوميز الإصابة كثيرا بعد انتقاله منذ بداية الموسم إلى فيورنتينا بعدما فقد مكانه الأساسي في هجوم بايرن ميونيخ لحساب الكرواتي ماريو ماندزوكيش، وظهوره الأخير بعد فترة غاب فيها عن تشكيلة الفريق للإصابة وضع علامات استفهام حول قدرته على النجاح في الملاعب الإيطالية على غرار المخضرم ميروسلاف كلوزه صاحب المجهود الوافر والأهداف الحاسمة مع لاتسيو.

والآن سنحت فرصة يصعب تكرارها أمام لاسوغا الذي ينوي التشبث بها رغم شعوره بالدهشة لاستدعائه، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة “بيلد الألمانية: “إنه حلم تحقق، تلقيت بريدا إلكترونيا من يواكيم لوف يوم الخميس، ثم حصلت على رقمه واتصلت به، أنا سعيد جدا”.

ولعب لاسوغا في الـ”بوندسليغا” للمرة الأولى قبل موسمين مع هرتا برلين حيث لعب 31 مباراة، لكنه تعرض في الموسم التالي للإصابة التي أبعدته كثيرا عن المباريات، لينتقل الصيف الماضي إلى هامبورغ على سبيل الإعارة.

الأمر الأكيد هو أن كلوزه في حال ابتعد عن الإصابات سيكون موجودا في هجوم الـ”مانشافت” خلال مونديال البرازيل، ويبقى على لاسوغا إثبات نفسه في هذه الفرصة الفريدة.