Friday, June 22, 2018
اخر المستجدات

هل يمكن أن تؤثر الموارد البشرية على إيرادات الشركات ؟


هل يمكن أن تؤثر الموارد البشرية على إيرادات الشركات ؟

| طباعة | خ+ | خ-

تتمثل المهمة الأساسية لقسم الموارد البشرية في توظيف أفضل المرشحين للوظائف المتاحة في الشركات، وسيذهب هؤلاء المرشحين بدورهم إلى أبعد الحدود لإنجاز أعمالهم، فهم سيعملون على ضمان رضا العملاء وابتكار الأفكار المبدعة وزيادة الإنتاجية، وتكمن براعة قسم الموارد البشرية في تحقيق هذا الهدف.

فيما يلي بعض الطرق التي تؤثر بها الموارد البشرية على الحد الأدنى من موارد الشركات:

فهم طبيعة الشركة:

يجب على العاملين في قسم الموارد البشرية أن يكونوا على إطلاع تام وفهم كامل لهيكلية الشركة التي يعملون بها ليتمكنوا من اختيار أفضل المرشحين الذين يتناسبون مع هذا الهيكل.

التعلم التنافسي:

يعتبر المدراء هم المسؤولين عن تطوير دورات التدريب في مؤسساتهم، فمن الضروري أن يكون قسم الموارد البشري قادراً على تأهيل الموظيف وتزويدهم بالمهارات الضرورية لإتمام عملهم على أكمل وجه مما يزيد في ربحية الشركة وموثوقيتها لدى المستثمرين.

توظيف الإحترافيين:

إن توظيف الإحترافيين في الشركات من الخطوات الهامة في رفع مستوى العمل والإنتاجية، كما أنه يساعد في تعليم وتوجيه الموظفين من غير أصحاب الخبرة.

الإبتكار:

يجب أن يستفيد قسم الموارد البشرية من الثورة التكنولوجية في وقتنا الحالي للبقاء في سوق المنافسة، لذلك من الضوروي الإعتماد على البرامج الحديثة والمتطورة التي تساعد في تسهيل العمل.

توافق الإستراتيجيات:

يجب أن تتوافق استراتيجية الموراد البشرية مع الإستراتيجية العامة للشركة، بحيث تتوافق الأهداف الإدارية مع الأهداف العامة للمؤسسة، وتنسيق المبادرات الداعمة لنشاط الشركة التجاري.