Monday, March 18, 2019
اخر المستجدات

هنية: المقاومة بتصاعد ومخطط التشويه سيفشل


| طباعة | خ+ | خ-

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية إن كافة المخططات الهادفة لتشويه صورة حركته وجناحها المسلح كتائب القسام سيفشلها الالتفاف الشعبي حول المقاومة.

وأضاف هنية على هامش مسير عسكري نظمه فتية مخيمات “طلائع التحرير” التي تنظمها كتائب القسام، “هناك من يخطط لأن ينفض الناس عن المقاومة مرة بالحروب ومرة بالحصار وأخرى بتشويه صورتنا وهذه المخيمات هي الرد على مخططات الأعداء ونحن نقول لهم فشلت مخططاتكم”.

وأشار إلى أن “مخيمات طلائع التحرير التي تنظمها كتائب القسام هي مشروع استراتيجي، لإعداد جيل النصر التحرير”.

وأوضح أن “المقاومة والاستعداد لحمل السلاح في وجه الاحتلال، لم يعد خيارا لدى عناصر حركته فقط، وإنما أصبحت ثقافة تتعدى حدود الحركة إلى أن تصبح ظاهرة، توجد في كل بيت ومخيم فلسطيني”.

وبين هنية أن رسالة حركته من خلال مخيمات “طلائع التحرير” هي الاهتمام في الجيل بكل أطيافه ليكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن أرض وشعب فلسطين.

وقال: “ليعلم العالم أن المقاومة اليوم في تصاعد وفي مد ولم تعد خيارًا يخص هذا التنظيم أو ذاك بل ثقافة وفكر وأدبيات يعيشها الشباب”.

وانطلقت مخيمات طلائع التحرير التي تشرف عليها كتائب القسام في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، وتستهدف الفئة العمرية 15-21 عاماً، خلال فترة الإجازة الشتوية.

وحسب القسام فإنها تشمل المخيمات التدريبات والمهارات العسكرية، والرماية بالذخيرة الحية والمهارات الكشفية والمواعظ بالإضافة إلى دورات في الدفاع المدني والإسعافات الأولية.