Thursday, May 23, 2019
اخر المستجدات

هنية// بول غارنير أبلغنا نيتهم عقد مؤتمر يبحث “المصالحة الفلسطينية”


| طباعة | خ+ | خ-

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” الأربعاء عن أن السفير السويسري “بول غارنير” أبلغه خلال لقاء جمعه به أمس الثلاثاء في مدينة غزة “بنية بلاده عقد مؤتمر يجمع العديد من الأطراف لبحث المصالحة الفلسطينية”.

وقال هنية أنه أبلغ السفير السويسري أن البداية في ملف “المصالحة الفلسطينية” يجب أن تكون بالاعتراف بكل الموظفين في قطاع غزة.

وأضاف في احتفال لمناسبة يوم التمريض العالمي بالجامعة الإسلامية بغزة “أكدنا على المصالحة وإنهاء الانقسام والوحدة وأننا مع حكومة وقيادة واحدة وبرنامج سياسي يوصلنا لتحرير ارضنا وفلسطين”.

وتابع “قلت له بواقعية سياسية وإنسانية وقانونية وحقوقية إن البداية يجب أن تكون بالاعتراف بكل الموظفين بغزة وأن ينخرطوا في السلك القانوني والإداري للسلطة لأنه لن نسمح مطلقا لأولئك الذين حملوا المرحلة على أكتافهم أن يصبحوا في الشارع في أي لحظة من اللحظات”.

وكان السفير السويسري قد زار قطاع غزة على رأس وفد ضم أيضا مديرة مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC فيرونيك هولمن، وطاقم العاملين في المكتب.

واطلع الوفد خلال زيارة القطاع على الوضع النفسي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي الذي يعانيه الفلسطينيون جراء الحروب الاسرائيلية المتواصلة على القطاع في السنوات الأخيرة.