Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

هيئة الزكاة تكفل 120 من طلبة الجامعة الإسلامية


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

وزعت هيئة الزكاة الفلسطينية، الثلاثاء، مِنحًا لعدد من طلبة الجامعة الإسلامية بغزة .

جاء ذلك خلال حفل عقدته “الهيئة” بقاعة القدس في الجامعة الإسلامية ، بحضور مجلس إدارتها وعددًا من  الشخصيات الأكاديمية والإدارية بالجامعة الإسلامية، والطلبة المكفولين .

وقدم الدكتور علاء الرفاتي رئيس مجلس الأمناء بهيئة الزكاة  نموذجاً عن الهيئة منذ تأسيسها ذاكراً أهمية الزكاة في الدين الإسلامي.

وحث الرفاتي على خروج الزكاة بين المسلمين للقضاء على الفقر في المجتمع الفلسطيني وللمساهمة في مساعدة الطلبة؛ لتقوية أساسيات العلم .

من جانبه، أوضح زياد أبو زيد رئيس مجلس إدارة الهيئة دور الجامعة الإسلامية في خدمة الطلبة وتعاونها مع الهيئة لأجل تسهيل عمل المنحة المقدمة وتوفير الفئة المطلوبة للكفالة.

وكشف أبو زيد عن عدد الطلبة المكفولين في الجامعة وهم  “120 طالب وطالبة” من التخصصات كافة ، موضحًا أن الكفالة كلية وجزئية لأصحاب المعدلات ما فوق الـ70%.

ومن جهته، شكر أحمد الترك عميد شئون الطلبة هيئة الزكاة التي قدمت المنحة للطلبة الفقراء .

وبيّن باسل أبو زعيتر مدير صندوق الطالب مدى حاجة الطلبة للمساعدات ، مطالبًا الجهات المعنية بتقدم كفالات للطلبة المحتاجين لتدهور أوضاعهم المادية .

وفي ختام الحفل كرمت  الجامعة الإسلامية أعضاء هيئة الزكاة الفلسطينية من خلال تقديم درع الشكر والتقدير.

يذكر أن هيئة الزكاة الفلسطينية أطلقت العديد من مشاريع كفالة الطلبة للوقوف بجانبهم؛ لضعف العائد المادي لقطاع غزة نتيجة الحصار الخانق عليه.