Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

واتساب يمنع الاشخاص ما دون الـ16 من استخدامه


واتساب يمنع الاشخاص ما دون الـ16 من استخدامه

| طباعة | خ+ | خ-

أعلن تطبيق المراسلة الإلكتروني “واتساب” إنه سيحظر على مواطني الاتحاد الأوروبي دون 16 عامًا استخدام خدماته.

وتأتي الخطوة التي اتخذتها الشركة، التابعة لموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، استجابة لقواعد أوروبية جديدة لحماية البيانات ستدخل حيز التنفيذ في 25 أيار/مايو.

وبموجب قانون الاتحاد الاوروبي الخاص بحماية البيانات العامة ، سيتعين على الآباء أو أولياء الأمور عادةً الموافقة على أي بيانات تتعلق بهذا الطفل يتم معالجتها من جانب شركات الإنترنت.

ويمكن لكل دولة على حدة داخل الاتحاد الأوروبي تحديد الحد الأدنى للسن المنصوص عليه في هذه القواعد، ولكن لابد أن يكون السن بين 13 و 16 سنة.

وسيُبقي واتساب على الحد الأدنى- 13 عامًا – لمستخدمي التطبيق خارج الاتحاد الأوروبي وعدد صغير من الدول الأوروبية الأخرى داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية، والتي تطبق العديد من القواعد التجارية للاتحاد الأوروبي.

وقالت الشركة إنها تعمل على إنشاء كيان جديد في أيرلندا لمعالجة بيانات المستخدمين من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

ولم يوضح القائمون على التطبيق كيفية التحقق من عمر مستخدميه. يشار إلى أنه ليس من الضروري حاليًا تقديم وثائق عن عمرك لفتح حساب على واتساب.

وتهدف قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة لحماية البيانات إلى منح المستخدمين المزيد من الوضوح حول كيفية استخدام بياناتهم، بالإضافة إلى “حق نسيان” من قبل مزودي الخدمات في ظروف معينة.

وتهدف القواعد كذلك إلى تسهيل عمل الشركات عبر الحدود داخل الاتحاد الأوروبي، من خلال التوفيق بين متطلبات حماية البيانات.