Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

واشنطن تستنكر عزم الانفصاليين في شرق أوكرانيا تنظيم انتخابات غداً


| طباعة | خ+ | خ-

استنكرت الولايات المتحدة الانتخابات التشريعية والرئاسية التي أعلن الانفصاليون في شرق أوكرانيا تنظيمها في مدينتي لوجانسك ودونيتسك يوم غد .. داعية الى ادانة تلك الانتخابات.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الامريكي برناديت ميهان في بيان بحسب راديو سوا الامريكي أن “هذه الانتخابات اذا عقدت فستتعارض مع دستور وقوانين اوكرانيا وبروتوكول “مينسك” الصادر في الخامس من شهر سبتمبر الماضي”.

وأضافت أن الولايات المتحدة لن تعترف بأي انتخابات تجري في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون والتي تعارض القانون الاوكراني دون موافقة الحكومة الأوكرانية.

وأوضحت ميهان أن الانتخابات المحلية الشرعية الوحيدة التي ستعترف بها الولايات المتحدة هي تلك التي ستجري في شرق اوكرانيا في السابع من شهر ديسمبر المقبل تماشيا مع قانون الأحوال الخاصة الذي وقعه الرئيس بترو بوروشينكو لأجزاء من مدينتي دونيتسك ولوجانسك وبروتوكول مينسك الذي وقعه الانفصاليون مع اوكرانيا وروسيا في الخامس من شهر سبتمبر الماضي.

ودعت الولايات المتحدة روسيا بصفتها دولة موقعة على بروتوكول مينسك وجميع اعضاء المجتمع الدولي إلى ادانة هذه الانتخابات التشريعية والرئاسية غير الشرعية.