Monday, February 18, 2019
اخر المستجدات

واشنطن تعلن شراء “القبة الحديدية” الإسرائيلية


واشنطن تعلن شراء "القبة الحديدية" الإسرائيلية

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، رسميا، عن أنها ستشتري منظومة “القبة الحديدية” الإسرائيلية.

وذكر تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي أن وزارة الدفاع الأمريكية، أبلغت شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية التابعة لوزارة الأمن، عن قرارها بشراء منظومة “القبة الحديدية” للدفاع الجوّي لخدمة الجيش الأمريكي، وذلك بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين وزارتي الأمن الإسرائيلية والأمريكية.

وتعليقا على ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يشغل منصب وزير الأمن أيضا، بنيامين نتنياهو، إن “ذلك إنجاز عظيم لإسرائيل، وهو تعبير عن العلاقات القوية والمتصاعدة، والتحالف المتين مع الولايات المتحدة”.

فيما علّق نتنياهو على منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية بأنها “قبضة حديدية، تعرف كيف تتعامل مع أي تهديد إن كان دفاعي أو هجومي”، مضيفا “أنصح أعداءنا ألا يجربوها”.

وجاء في بيان لوزارة الأمن الإسرائيلية أن “منظومة القبة الحديدية ستدخل في خدمة الجيش الأمريكي من أجل خدمتهم للتصدي في تهديدات عديدة من الجو، وخصوصا ضد الصواريخ الباليستية”.

بدورها قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن “منظومة القبة الحديدية ستخدم الجيش الأمريكي للدفاع ضد أهداف قصيرة المدى” مشيرا البيان الى أن الجيش الأمريكي “يبحث خيارات أخرى لإيجاد حلول للتهديدات بعيدة المدى”.