Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

واللاه: الموساد والشاباك يتفاخران بعزل “الضفة الغربية” عن موجات العنف في القدس


| طباعة | خ+ | خ-

ذكر موقع “واللاه” العبرى، ان الامن الاسرائيلي نجح حتى الآن في عزل الضفة الغربية وإبعادها عن موجات العنف المتلاحقة التي تضرب مدينة القدس لكن اصوات ” فتحاوية” كثيرة سمعت مؤخرا تدعو الى العودة لتنفيذ عمليات ضد تل ابيب وعدم الاكتفاء بإلقاء الحجارة.

وأوضح المراسل العسكري لموقع ” واللاه” العبري، بأن أجهزة الامن الاسرائيلية “الموساد والشاباك” تتفاخر حتى اللحظة بنجاحها في ابعاد الضفة الغربية عن نيران “العنف”.

وأرجع هذا النجاح إلى توصية مباشرة من المستوى العسكري و”الشاباك” المستوى السياسي الاسرائيلي بالاتصال والتواصل المباشر مع السكان الفلسطنيين وتقديم تسهيلات مباشرة لهم مثل حرية الحركة في شوارع الضفة الغربية، دخول الفلسطينيين البالغين الى اسرائيل دون تصاريح ، زيادة عدد العمال المسموح لهم العمل داخل المستوطنات ، زيادة عدد تصاريح التجار المسموح دخولهم الى اسرائيل، تحريك مشاريع اقتصادية تهدف الى الحد من نسبة البطالة.

وأشار المراسل العسكرى إلى أن هذه الصيغة حققت المرجو منها نسبيا بالتوازي من تنفيذ عمليات عسكرية دقيقة ومحددة جدا وتنفيذ اعتقالات والحصول على معلومات استخبارية نوعية نجحت الطريقة في الحفاظ على مستوى “مقبول” من العنف ووضع امني معقول في الضفة الغربية.