Wednesday, November 21, 2018
اخر المستجدات

وزير الطاقة الإسرائيلي يهاجم عباس ويدعو لاتفاق مع حماس بدونه


وزير الطاقة الإسرائيلي يهاجم عباس ويدعو لاتفاق مع حماس بدونه

| طباعة | خ+ | خ-

هاجم وزير الطاقة الإسرائيلي، عضو الكابينت يوفال شتاينتس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مشيرا إلى أنه “على إسرائيل التوصل لاتفاق تهدئة مقلص مع حماس في غزة، دون مشاركة السلطة الفلسطينية”.

واتهم شتاينتس خلال حديثه لقناة “كان” العبرية صباح اليوم، الرئيس عباس بمحاولة دفع إسرائيل لمواجهة عسكرية ضد حماس بغزة.

واعتبر أن الرئيس عباس “هو سبب المشاكل المالية والإنسانية بقطاع غزة”، لافتًا إلى أنه “ينوي فرض عقوبات جديدة ضد غزة الشهر القادم”.

وقال الوزير الإسرائيلي “إن رئيس السلطة الفلسطينية، يسعى لأفشال اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس، الذي يتم بلورته بالقاهرة هذه الأيام”، وفق ما نقله “عكا للشؤون الإسرائيلية”.

وفي سياقٍ متصل، ذكر موقع “واللا” العبري اليوم الاثنين أن القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، تستعد لإمكانية قيام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، بخفض جديد من الميزانية التي يتم تحويلها إلى قطاع غزة، كرواتب الموظفين.

وقال “واللا” إن ذلك “قد يشكل ضربة قاصمة لحماس بحيث لا تستطيع سد الثغرة الاقتصادية بما يدفعها لإطلاق صواريخ نحو وسط إسرائيل من أجل تحفيز التدخل الدولي”.

وحسب الموقع العبري، فإنه “على الرغم من تراجع الحوادث الأمنية، وقرار ليبرمان بفتح معبر بيت حانون “إيرز”، إلا أن الوضع يمكن أن يتغير بسرعة إذا وصلت محادثات التسوية إلى طريق مسدود.