Tuesday, December 18, 2018
اخر المستجدات

وزير خارجية البحرين يغرد للأردن ويهاجم الجزيرة.. ماذا قال؟


وزير خارجية البحرين يغرد للأردن ويهاجم الجزيرة.. ماذا قال؟

| طباعة | خ+ | خ-

هاجم وزير الخارجية البحريني قناة الجزيرة القطرية واتهمها بمحاولة “إعادة إحياء الربيع العربي المقبور” على خلفية تغطيتها للاحتجاجات الشعبية في الأردن ضد قانون الضريبة العامة.

وقال آل خليفة في تغريدات على حسابه بموقع تويتر:

استهداف الجزيرة المتواصل لبلدنا الأردن هو محاولة يائسة لأحياء الربيع العربي المقبور.

حتما كما فشلتم ستفشلون #إلا_الاردن

ووصف تغطية الجزيرة للاحتجاجات بـ”الطريقة القذرة”

استهداف قناة الجزيرة للأردن بهذه الطريقة القذرة هو دليل آخر على عدم المهنية و الكذب و التزوير الممنهج من هذه المحطة المعادية

وفي تغريدة ثالثة قال آل خليفة: “لا يقلق أحد على الأردن ملكه حكيم وشعبه أصيل لا يرضى بأي سوء يمس بلده”.

لا يقلق احد على الأردن الشقيق ، ملكه حكيم كريم . و شعبه اصيل لا يرضى بأي سوء يمس بلده
حفظ الله بلد النشامى الكرام#الاردن

وتأتي تغريدات آل خليفة في ظل اتصالات خليجية نشطت خلال اليومين الماضيين مع العاهل الأردني على خلفية الاحتجاجات المتواصلة منذ الأربعاء الماضي وبشكل يومي ومتصاعد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية متعلقة باختيار وطريقة عمل الحكومات في الأردن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتصل بالعاهل الأردني واستعرض معه “القضايا المشتركة والأوضاع المستجدة في المنطقة وسبل التعاون بين البلدين”.

وكان وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم تحدث عن دول تستهدف الأردن وصفها بـ”القريبة”.

وقال ابن جاسم، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، إن “ما يجري في الأردن أرجو ألّا يكون مخططا من دول قريبة، وذلك للضغط على هذا البلد الآمن للقبول بصفقة القرن”.

وتابع: “أعرف معاناة الشعب الأردني، وأعرف شح موارد الأردن، التي تحتاج منا جميعا الوقوف معه”.

وفي تغريدة أخرى، وجه حمد بن جاسم رسالة إلى الأردنيين، قائلا: “أتمنى من الشعب الأردني الشقيق أن ينظر للخراب من حوله، وأن يثق بالملك، وأن يعاتبه ككبير العائلة الأردنية، ولكن يجب الحفاظ على هذا الكيان في هذا البحر المتلاطم”.

وفي موقف قطري آخر قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن على جميع الدول العربية وحلفاء الأردن دعم استقراره.

وعبر في لقاء مع قناة الجزيرة عن أسفه إزاء التوتر الحاصل في الأردن على خلفية قانون الضريبة الذي أدى لاستقالة حكومة هاني الملقي بعد مطالبة شعبية برحيله.