Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

وفد إقتصادي فلسطيني كبير يصل إلى كندا


فلسطين كندا

| طباعة | خ+ | خ-

وصل الى تورنتو مساء أمس الأحد وفد اقتصادي فلسطيني برئاسة هاني الحايك عضو مجلس ادارة بالتريد PALTRADE، يرافقه ثمانية من رجال الاعمال واثنان من مسؤولي المؤسسة، وقد التقى الوفد عصر اليوم بالسيد نبيل معروف سفير دولة فلسطين في كندا ورافقه عدداً من المؤسسات الفلسطينية في مقاطعة اونتاريو الكندية، مؤسسة المهنيين الفلسطينيين، البيت الفلسطيني، الغرفة التجارية الفلسطينية الكندية في اوتاوا، جمعية فلسطين العربية في تورنتو، اضافة الى الغرفة التجارية العربية برئاسة السيد عصام بوجي.

حضر الاجتماع أحمد جاد الله رئيس مؤسسة رواد الاعمال الكنديين الفلسطينيين في تورنتو، والذي قدم عرضاً تفصيلياً عن برنامج اللقاءات التجارية المزمع عقدها بين اعضاء الوفد والشركات الكندية لبحث فرص التعاون التجاري والاستثمار المشترك بين البلدين والذي سيخلق جسراً لتحقيق التقارب السياسي بين دولتي كندا وفلسطين.

هذا وسيقوم الوفد بالعديد من الأنشطة والفعاليات على الاراضي الكندية، من ضمنها حفل استقبال يقام مساء الثلاثاء 30 يناير كانون الثاني برعاية سفير فلسطين وتنظيم مؤسسة رواد الأعمال الكنديين الفلسطينيين في فندق نوفوتيل بمدينة ميسيساغا، حيث يهدف الحفل لجمع الشركات الفلسطينية بمجموعة من نخبة الشركات الكندية ورجال الاعمال الكنديين والعرب، كما سيضم الحفل ايضاً لفيفا من السياسيين واعضاء مجلس النواب العرب إضافة لممثلي المؤسسات الفلسطينية والعربية في كندا.

وقد استعرض السفير معروف مع الوفد العلاقات الفلسطينيه الكنديه وضرورة تعزيزها واعتبار ان التعاون الاقتصادي جسر أساسي لتعزيز العلاقات السياسية.

وناقش والمؤسسات الفلسطينيه الموجودة سبل تطوير آفاق التعاون الاقتصادي مستقبلا وتم الحديث عن ضروره تنظيم زياره لرجال الاعمال الفلسطينين المقيمين في كندا الى فلسطين لاستكشاف ما يمكن تسويقه في كندا وما يمكن ان يتم تصديره الى فلسطين من كندا.