Monday, November 19, 2018
اخر المستجدات

وفد المخابرات المصرية يغادر قطاع غزة


وفد المخابرات المصرية يغادر قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

غادر وفد جهاز المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مساء يوم الأربعاء، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز”.

وقالت مصادر محلية، إن جميع أعضاء الوفد الأمني المصري الذي يرأسه اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية غادروا غزة عبر معبر “ايرز” قبل قليل.

إلى ذلك نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية قولها إن رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل ألغى زيارته المزمعة الخميس إلى كل من قطاع غزة ورام الله للقاء مسؤولين فلسطينيين.

بدوره أكد القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق إلغاء كامل لزيارته، وكتب على حسابه في موقع تويتر: “نأسف لإلغاء الوزير عباس كامل لزيارته لكل من غزة ورام الله”.

وفي سياق متصل، هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأربعاء بــ”استخدام قوة كبيرة” لوقف ما سماها “هجمات الصواريخ من قطاع غزة حال استمرارها”.

وفي تصريح مكتوب، قال نتنياهو إن “إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى الاعتداءات التي تشن عليها على الحدود وعلى غلاف غزة وعلى بئر السبع، وإن هذه الاعتداءات لم تتوقف سنوقفها نحن. إسرائيل سترد بقوة كبيرة”، وفق تعبيره.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن فلسطينيين أطلقوا صاروخا، فجر الأربعاء من قطاع غزة سقط في مدينة بئر السبع المحتلة، قبل أن يعلن في وقت لاحق قصف نحو 20 موقعا في القطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع غزة إن فلسطينيا استشهد في إحدى هذه الغارات، فيما نفت غرفة العلميات المشتركة لفصائل المقاومة في بيان لها مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.