Monday, July 24, 2017
اخر المستجدات

وفد “حماس” بالقاهرة: طالبنا الجانب المصري بالإشراف على تنفيذ اتفاق القاهرة


| طباعة | خ+ | خ-

أكد وفد حركة “حماس” إلى جمهورية مصر العربية، أنه أجرى جملة من المباحثات مع الجانب المصري، وأسفرت عن بعض النتائج “التي سيكون لها أثراً في تخفيف أعباء قطاع غزة”.

وقال الوفد في بيانٍ صدر عنه مساء الأربعاء إنه تم خلال اللقاءات مع الجانب المصري مناقشة موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه أبدى انفتاحه التام لإنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني.

وأضاف البيان أن الوفد أكد على أن حركة حماس “لم تمانع قيام حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في القطاع، إلا أن الواقع العملي قد فرض تشكيل اللجنة الإدارية لمتابعة الشئون المعيشية للمواطنين”.

وجاء في البيان: يثمن الوفد دور مصر التاريخي والذي يعبر عن الأصالة العروبية والمروءة التي أبت إلا أن تقوم بواجبها تجاه شعبنا الفلسطيني المحاصر المكلوم في قطاع غزة.

وطالب وفد الحركة –بحسب البيان- الجانب المصري باعتباره راعي عملية المصالحة الفلسطينية الإشراف على تنفيذ اتفاق القاهرة بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وفي هذا الصدد، دعت حركة “حماس”، الرئيس محمود عباس إلى إلغاء القرارات كافة التي اتخذها مؤخرا بحق مواطني قطاع غزة.

وكررت حماس تقديرها للدور التاريخي لجمهورية مصر العربية تجاه القضية الفلسطينية واحترام الحركة وحرصها على الأمن القومي المصري.

 







  • إعلانات