Thursday, February 21, 2019
اخر المستجدات

يديعوت: الدول العربية الى جانب إسرائيل ضد إيران


يديعوت: الدول العربية الى جانب إسرائيل ضد إيران

| طباعة | خ+ | خ-

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، الى بولندا، للمشاركة في مؤتمر “الأمن والسلام بالشرق الأوسط”، الذي سيبدأ اليوم بالعاصمة البولندية وارسو.وأفادت وسائل الإعلام العبرية، أن مؤتمر وارسو، سيركز خلال أعماله على إيران وبرنامجها النووي، ونفوذها في الشرق الأوسط، وتسعى واشنطن من خلاله الى لزيادة الضغوطات على إيران.

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أن 60 دولة منهم دول عربية، ستناقش خلال المؤتمر، قضايا التسوية بالشرق الأوسط، وعلى رأسها الملف الإيراني، والملف الفلسطيني.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الدول العربية المشاركة في هذا المؤتمر هي: السعودية ومصر والأردن والأمارات وتونس وعُمان واليمن والبحرين، وأن هذه الدول ستقف الى جانب إسرائيل حول كل ما يتعلق بإيران.

ووفقا لصحيفة يديعوت، أكد مبعوث ترامب الخاص للشرق الأوسط، “جيسون جرانبلات” أنه أرسل دعوة للسلطة الفلسطينية، للمشاركة في مؤتمر وارسو، لكنها رفضت.

وأضافت الصحيفة، أن رئيس الوزراء بنيمن نتنياهو، سيلتقي على هامش المؤتمر، بوزير الخارجية الأمريكي، “مايك بمبيو”، لمناقشة التواجد العسكري الإيراني في سوريا.

وأوضحت الصحيفة، أنه الى جانب الملف الإيراني، سيتحدث صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره، “جاريد كوشن”، بشأن خطة الولايات المتحدة الأمريكية للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: “إن هذا هو المؤتمر الأول بعد مؤتمر مدريد الذي تشارك فيه إسرائيل مع الدول العربية، لمناقشة قضايا الشرق الأوسط والملف الفلسطيني”.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى امكانية حدوث اجتماعات على هامش المؤتمر بين الوفد الإسرائيلي، ووفود عربية لا تربطها علاقات رسمية بإسرائيل، لمناقشة الملف الإيراني.