Thursday, May 23, 2019
اخر المستجدات

يديعوت تنشر تفاصيل الحرب على غزة


| طباعة | خ+ | خ-

شرت صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر اليوم الأربعاء والخاص بعملية الجرف الصامد بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار إحصائية كاملة حول العملية العسكرية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي قد هاجم نحو 5085 هدفاً على مدار خمسين يوماً من القتال.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي لم يحقق أي انجاز خلال تلك العملية سوى تدمير عشرات الأنفاق التي دمرها الجيش في العملية البرية التي بدأت في السابع عشر من شهر يوليو الماضي أي بعد عشرة أيام من بدء العملية، مشيرة إلى أنه تم تجنيد نحو 80 ألف جندي احتياط عشية محاولة الدخول البري في قطاع غزة.

ووفقاً لما جاء في الصحيفة فإن قرابة 70 إسرائيلياً قد قتل خلال العملية منهم 65 ضابط وجندي سقطوا في أثناء المعارك التي حاولت “إسرائيل” الدخول برياً، في حين قتل نحو 5 مدنيين في سقوط المئات من صواريخ المقاومة على البلدات والمدن الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة “إن أكثر من 4500 صاروخ قد تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية بدءاً من مستوطنات غلاف غزة وحتى المناطق الشمالية كمدن حيفا وهرتسليا وغيرها”، وتشير الصحيفة إلى أن 220صاروخ سقطت على مباني إسرائيلية، في حين اعترضت القبة الحديدية 708 صاروخ فقط من إجمالي عدد الصواريخ.

أما فلسطينياً فقد أدت هذه الحرب الإسرائيلية لاستشهاد نحو 2133 فلسطينياً معظمهم من المدنيين والأطفال والشيوخ والنساء، كما أصيب 10 آلاف و890 آخرين بجراح وصفت معظمها بالخطيرة منذ بدء العملية العسكرية.