Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

يديعوت : سكان غلاف غزة يستعدون لاندلاع حرب في أي لحظة


يديعوت : سكان غلاف غزة يستعدون لاندلاع حرب في أي لحظة

يديعوت : سكان غلاف غزة يستعدون لاندلاع حرب في أي لحظة

| طباعة | خ+ | خ-

كشف صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، عن تخوفات لدى سكان المستوطنات في غلاف غزة، من اندلاع موجة تصعيد جديدة مع حركة حماس بقطاع غزة.

وذكرت الصحيفة العبرية، إن السكان بالغلاف، يتوقعون اندلاع الحرب في أي لحظة، وبدأوا يستعدون لها بشكل فعلي.

وقالت الصحيفة العبرية، إن هذا التخوف، تولد لدى سكان الغلاف، بسبب الوضع الراهن بين إسرائيل وقطاع غزة، والذي يسوده التوتر طوال الوقت، عند منطقة الحدود الفاصلة مع القطاع.

ووفقاً للصحيفة العبرية، فأن التوتر السائد على المنطقة الحدودية، سببه فشل جهود ومباحثات التهدئة بين إسرائيل وحماس، التي كانت تتم بوساطة المخابرات المصرية، الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة يديعوت، عن “ينيف هرجي” رئيس مجلس كيبوتس “بئيري” قوله: “إن المواجهة بين الجيش الإسرائيلي وحماس، ممكن أن تندلع في كل لحظة، فبالأمس وقعت انفجارات كثيرة داخل وبمحيط المستوطنة”.

وأضاف: “البالونات الحارقة تسقط وسط الكيبوتس خلال ساعات النهار والليل، وهذا أمر خطير جداً، ولا توجد حلول، وأنا أتوقع من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن يتحمل المسؤولية ويقول لنا سأحل المشكلة ولكنه لا يفعل ذلك”.

وبحسب الصحيفة العبرية، صرح عضو الكنيست “حايم يلين”، الذي شغل بالسابق، رئيس المجلس الإقليمي أشكول: “أن حماس هي من تملي وتفرض علينا متي ننزل للملاجئ، ومتي نخرج منها، ولقد أصبحنا رهائن لها، وهذا وضع يجب أن لا يستمر”.

وتابع يلين: “يبدو أن إسرائيل لن تحدد موعد الحرب، بل حماس هي من ستحدده، والجيش يخاف من المواجهة مع غزة، ولا يوجد للحكومة الإسرائيلية، سياسة واضحة تجاه الوضع الحالي بالقطاع”.