Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

يديعوت: عملية الدهس شمال الخليل حادث سير غير مقصود والسائق سلم نفسه لجيش الاحتلال


| طباعة | خ+ | خ-

الخليل / الوطن اليوم

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن تغير اتجاه التحقيق في حادث الدهس الذي وقع بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل مساء أمس.

وأوضحت يديعوت أن الأجهزة الأمنية كانت تعتقد بأن عملية الدهس للجنود الإسرائيليين بالقرب من العروب تمت على خلفية قومية، لكن مصدرا أمنيا إسرائيليا رفيعا كشف بعد التحقيق أن الموضوع هو عبارة عن “حادث سير فر بعده السائق من مكان الحادث”.

وتابعت يديعوت:” بعد التحقيق مع السائق ومع شخص آخر كان برفقته تبين أن الأمر عباره عن حادث دهس وهروب للسائق”.

وكان الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي افيخاي ادرعي أكد ظهر اليوم الخميس ان المواطن همام المسالمة الذي يتهم بتنفيذ عملية الدهس قرب مخيم العروب في الخليل امس، سلم نفسه لقوات الاحتلال.

وكتب ادرعي على صفحته الخاصة على موقع “فيس بوك” انه تم نقل المسالمة للتحقيق معه، واضاف “قواتنا ستواصل العمل بلا هوادة لإحباط النشاطات الارهابية”.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية خمسة مواطنين من بلدتي بيت عوا ودورا جنوب الخليل بدعوى امتلاكهم معلومات عن سائق السيارة التي دهست ثلاثة جنود قرب مخيم العروب مساء أمس الأربعاء.

وافيد بأن قوات إسرائيلية اقتحمت بلدة بيت عوا بعد إغلاق مداخلها بالكامل بالحواجز العسكرية، وداهمت منزل المواطن همام المسالمة بحجة أنه من قام بدهس الجنود، ولكن لم تعثر عليه في منزله، وقام الجنود باعتقال بعض أقاربه.

وقالت شرطة الاحتلال إنها استطاعت متابعة السيارة من خلال كاميرات المراقبة على مفرق عتصيون وبعد التدقيق في سجلات السيارة تعرفت على صاحبها وهو همام المسالمة.