Sunday, June 25, 2017
اخر المستجدات

يلدريم يعد هنية بالعمل على إيجاد حلول لأزمة كهرباء غزة واستكمال المنحة التركية


علي يلدريم

علي يلدريم

| طباعة | خ+ | خ-

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، مع رئيس الوزراء التركي علي يلدريم، أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة.

وبحسب بيان مكتب هنية الذي وصل “الوطن اليوم” نسخةً عنه مساء الأربعاء، فإن رئيس الوزراء التركي، وعد خلال اتصال هاتفي أجراه مع هنية، بالعمل على إيجاد حلول لهذه الأزمة مع الأطراف المختلفة، ومن بين ذلك استكمال المنحة التركية لشراء وقود لمحطة التوليد في قطاع غزة.

وقدم رئيس الوزراء التركي التهاني لهنية؛ بحلول شهر رمضان المبارك، وكذلك بانتخابه رئيساً للمكتب السياسي لحركة “حماس”، معبرًا عن أمله بأن يعم الأمن والاستقرار في فلسطين، وأن تُحل مشاكل العالم الإسلامي أجمع.

كما أشاد يلدريم بالوثيقة السياسية التي أطلقتها “حماس” مؤخرًا، معتبرًا أنها فرصة لإحداث المزيد من التقارب بين حركتي “فتح” و”حماس”، بحسب البيان.

من جهته، عبر رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” عن شكره لهذا الاتصال، ونقل تهاني حركته والشعب الفلسطيني إلى تركيا رئاسة وحكومة وشعباً بمناسبة حلول شهر رمضان، معتبرًا أن العلاقة مع تركيا “راسخة ومتينة، وسوف تتطور”.

ووضع هنية، رئيس الوزراء التركي في صورة آخر التطورات المتعلقة بالاستيطان والمستوطنات، وما يجري في القدس المحتلة من إجراءات إسرائيلية، بما في ذلك اجتماع الحكومة الإسرائيلية في ساحة البراق.


  • إعلانات