Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

يمثلها اللواء ماجد فرج.. فلسطين تشارك لأول مرة بـ “مؤتمر ميونخ للأمن”


يمثلها اللواء ماجد فرج.. فلسطين تشارك لأول مرة بـ "مؤتمر ميونخ للأمن"

اللواء ماجد فرج

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله: تشارك فلسطين، لأول مرة، باسم دولة فلسطين، في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية في نسخته الخامسة والخمسين، الذي يفتتح غدا ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة دولة واسعة.

ويمثل فلسطين في المؤتمر الذي يعتبر أهم وأكبر لقاء من نوعه على مستوى العالم، اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، الذي وصل ميونخ في وقت سابق اليوم، إلى جانب أكثر من 40 رئيس دولة ورئيس وزراء وأكثر من 100 وزير دفاع ووزير خارجية و60 رئيس جهاز إستخبارات من مختلف أنحاء العالم.

وشهد مكان انعقاد المؤتمر في ميونخ عاصمة دولة بافاريا الحرة غرب جنوب ألمانيا الإتحادية، إجراءات أمنية مشددة، وانتشر 5 آلاف عنصر من القوات الخاصة الألمانية، وأحاطت قوى الأمن المؤتمر بمربع أمني لتأمين حماية الشخصيات الهامة المشاركة في المؤتمر.

ويأتي عقد المؤتمر وسط تأكيدات ألمانية بوجوب تغيير النظام العالمي ووضع حد لتفرد أمريكا عالميا.

ومن المشاركين في المؤتمر مستشارة المانيا الاتحادية أنجيلا ميركل ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مايك بينيس ووزير الخارجية الروسي سيرجي لاروف ووزير الشؤون الخارجية الإيراني جواد ظريف ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير.

ويُعتبر مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن أهم وأكبر لقاء من نوعه على مستوى العالم، ويتناول في مائة صفحة الموضوعات المتعلقة بالوضع العالمي والتي سيتم تناولها والتشاور حولها في المؤتمر.



  •